قطر: تعديل حكومي يشمل عدداً من الوزراء والمؤسسات القرضاوي: الغرب يكيد لتركيا

0 76

الدوحة – وكالات: أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، أمس، تعديلات كبيرة شملت عددا من الوزراء والمؤسسات السيادية، وتعتبر هذه التعديلات الأوسع والأكبر من نوعها التي تتم منذ تولي الشيخ تميم بن حمد منصبه كأمير قطر.
وشملت التعديلات إعادة تشكيل كل من مجلس الوزراء ومجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار، ومجلس إدارة قطر للبترول، ومجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية، ومجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة، ورئيس لجهاز التخطيط والإحصاء، ورئيس محكمة التمييز.
وعين عيسى النعيمي وزيرا للعدل إضافة الى منصبه كوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعبدالله السبيعي وزيرا للبلدية والبيئة، وعلي الكواري وزيرا للتجارة والصناعة، ويوسف فخرو وزيرا للتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعد الكعبي وزيرا للدولة لشؤون مجلس الوزراء.
وأدى الوزراء الجدد اليمين القانونية أمام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، بحضور نائب الامير الشيخ عبدالله بن حمد، ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر.
في غضون ذلك، انطلقت ورشة محاربة التدفقات المالية غير المشروعة وتمويل الارهاب الاقليمية، التي تنظمها الهيئة العامة للجمارك القطرية بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية والمكتب الاقليمي لبناء المقدرة.
وقال مساعد رئيس الهيئة العامة للجمارك لشؤون الخدمات المساندة القطرية محمد المعاضيد في كلمته الافتتاحية، ان الهيئة تسعى لتقديم خدماتها وفقا لمعايير الجودة العالمية وتعمل على منع الجريمة ومكافحتها باعتبارها “خط الدفاع الاول في الدولة ضد أي أخطار خارجية”.
على صعيد آخر، زعم الشيخ يوسف القرضاوي الهارب من مصر إلى قطر، أن الغرب يكيد لتركيا لأنه لا يريد لها أن تعود أمة كبرى.
وقال في إسطنبول إن “تركيا برجولتها وقوتها يحاول أن يكيد لها الذين لا يحبون أن تعود هذه الأمة أمة كبرى، والغرب من وراء ذلك، وكادوا ينتصرون لولا أن الله مع الرئيس رجب طيب أردوغان وإخوانه، الله هو الذي شد أزرهم، وكتب نصرهم، وأنقذهم من شرور الآخرين”، مضيفا “سينصر الله أردوغان ما دام المسلمون الصادقون معه”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.