قطر تقترح أذون عمل من تل أبيب لوقف الاحتجاجات في غزة إعفاءات متبادلة بين الدوحة وبكين

0

الدوحة – الأناضول: اقترح المبعوث القطري لإسرائيل، محمد العمادي، أن تمنح تل أبيب الفلسطينيين في غزة أذونات عمل، مقابل وقف الاحتجاجات على حدود القطاع.
وقال في مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلة العامة، إنه “إذا سمحت إسرائيل بدخول عمال من قطاع غزة الذي يعيش الكثير من سكانه في فقر فسوف تخف الاحتجاجات على الحدود، وكذلك الهجمات بالطائرات الورقية الحارقة”، التي يرى فيها الفلسطينيون سلاحاً فعالاً جديداً.وتابع أنه يمكن البدء بدخول خمسة آلاف من سكان غزة للعمل في إسرائيل، مشيراً إلى أن ذلك سيساهم في وقف الاحتجاجات والحرائق الناجمة عن الطائرات الورقية، مضيفاً: أنه لم يتم إحراز تقدم كبير في الجهود الرامية للإفراج عن الإسرائيليين المفقودين أو المحتجزين أسرى في غزة.
يذكر أن العمادي استقبل في فبراير الماضي، من قبل بعض سكان غزة بالأحذية، وتم طرده من القطاع، وقام سكان القطاع بتمزيق صور أمير قطر، وإنزال العلم القطري من أسطح الأبنية.
على صعيد آخر، وقعت قطر والصين، أمس، اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لمواطني البلدين.
جاء ذلك، خلال اجتماع بين وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية سلطان بن سعد المريخي، ومستشار ووزير الخارجية الصيني في بكين وانغ يي.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن المريخي ويي بحثا “العلاقات الستراتيجية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في المجالات الديبلوماسية والاقتصادية، والتجارية والسياحية والقنصلية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية − 5 =