قطر تقسو على الإمارات وتتأهل إلى نصف النهائي لحقت بالعراق في ختام دور المجموعات

0 73

كتب – سيف الدين منصور:

تأهل المنتخب القطري الى نصف نهائي كأس الخليج 24، بعد تغلبه على الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما امس على استاد خليفة الدولي.
سجل أهداف قطر أكرم عفيف “هدفين” في الدقيقتين 20 و28 من ضربة جزاء، وحسن الهيدوس وخوخي بوعلام في الدقيقتين 52 و93، فيما سجل ثنائية الابيض مبخوت 33 من ضربة جزاء و77.
جاءت المباراة جيدة المستوى من جانب لاعبي المنتخبين حيث سعى كل منهما لتحقيق الانتصار، والعبور لنصف النهائي، ورغم ان منتخب قطر كان يكفيه التعادل للتأهل إلا انه لعب على الفوز، ونجح في تحقيق الهدف المنشود.
جاء الشوط الأول مثيرا من جانب لاعبي المنتخبين، ونجح العنابي في التقدم بهدفين مقابل هدف للأبيض، وشهد هذا الشوط اللجوء لتقنية الفيديو “الفار” مرتين، وكانت الإثارة فيه حاضرة.
تقدم العنابي منذ الدقائق الأولى ونجح في تهديد المرمى الإماراتي، نتج عنه فرصة في الدقيقة 5 كاد عبدالكريم حسن يصطاد حارس الإمارات ولكن تسديدته ارتطمت في القائم الأيسر.
الرد الإماراتي لم يتأخر سوى دقيقة بعدما هيأ المهاجم علي مبخوت كرة لطارق الحمادي ولكن تسديدة الأخير ذهبت بعيدا أتبعتها تسديدة بندر الأحبابي من ركلة حرة ذهبت هي الأخرى بنفس الطريقة.
في الدقائق التالية ازدادت حدة اللقاء التي مالت للجانب القطري، الذي أضاع لاعبوه فرصا عدة أبرزها في الدقيقة 18 حينما منع حارس الإمارات محمد الشامسي المهاجم المعز علي من تسجيل هدف التقدم بعد تسديدة استثمر من خلالها تمريرة أكرم عفيف.
وفي الدقيقة 20 رجح أكرم عفيف الكفة القطرية بتسجيل هدف التقدم بعد مرور وتسديدة وضعها في الشباك الإماراتية، عاد بعدها اللاعب نفسه لتعزيز النتيجة في الدقيقة 28 من علامة الجزاء.
وقلصت الإمارات الفارق في الدقيقة 33 من ضربة جزاء احتسبت إثر عرقلة حارس قطر سعد الشيب لبندر الأحبابي سجلها المهاجم علي مبخوت.
ثم عادت بعدها السيطرة القطرية على مجريات الشوط وكادت تسديدة المعز علي في الدقيقة 35 تدخل الشباك الإماراتية بالخطأ، بعد أن ارتطمت في مدافع الإمارات وتخرج من فوق العارضة فيما تصدى محمد الشامسي لتسديدة عبدالكريم حسن التي لعبت من ركلة حرة مباشرة.
في الشوط الثاني ومع البداية السريعة بمرور دقيقتين منعت العارضة الإماراتية هدفا محققا لقطر بعد تسديدة مميزة من أكرم عفيف قبل أن يعمق حسن الهيدوس النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 53 بعد توغل من المعز وصلت أخيرا للهيدوس الذي أودعها الشباك.
ومع الضغط الإماراتي الذي استمر لدقائق عديدة بفرص ضائعة كانت أبرزها عبر رأسيتي محمد مرزوق وعلي مبخوت، قلصت الإمارات النتيجة في الدقيقة 77 بالهدف الثاني بعد ركلة ركنية تهيأت أخيرا لعلي مبخوت الذي أودعها الشباك.
وقبل أن يطلق الحكم صافرته بثوان قليلة ختم خورخي بو علام أهداف المباراة بهدف قطري رابع برأسية سكنت مرمى الإمارات.

You might also like