“قفال” الغوص… لؤلؤ الخرافي أكد أنها تجربة شاقة للشباب تصقل شخصياتهم

0

كتب – فارس العبدان:

اختتم النادي البحري الرياضي الكويتي رحلة إحياء ذكرى الغوص الثلاثين التي نظمتها لجنة التراث البحري في النادي البحري تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الامة عادل الخرافي.
وجاء ختام فعاليات الرحلة عصر امس في النادي في فعاليات يوم “القفال” بحضور الاهالي في إشارة الى نهاية رحلة الغوص في هذه الفعالية التي تدل على ختام هذه الرحلة والاعلان عن الحصاد. وقال ممثل صاحب السمو وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي ان احياء تراث الاباء والاجداد المتمثل في رحلة الغوص يعتبر نعمة كبيرة يجب المحافظة عليها، مشيرا الى ان قيام النادي البحري بهذه المهمة بدعم خاص من صاحب السمو وتشجيعه لهذه المهنة الاصيلة في أوساط الشباب مدعاة للفخر والامتنان. واضاف الخرافي: بالفعل هذا التاريخ الابيض الذي ساهم في بناء الدولة منذ القدم ونبارك مشاركة فئة الشباب وإحيائهم لهذا التراث ونبارك لاهاليهم عودتهم سالمين غانمين بعد تجربة شاقة ستصقل شخصياتهم مستقبلا وتكون مفخرة يروونها لأبنائهم.
وأعرب عن سعادته بنجاح رحلة الغوص بالرغم من اجواء الطقس القاسية ومحصول اللؤلؤ الذي اعتبره ذا قيمة معنوية عالية تستحق التشجيع.

165 شاباً على متن 13 سفينة

امتدت الرحلة من الفترة 19 إلى 26 يوليو، بمشاركة 195 شاباً بمافيهم نواخذة ومجدمية وبحارة والذين ابحروا على متن 13 سفينة غوص على الرغم من الأجواء الحارة والرطبة، والتي لم تمنع الأهالي من الحضور واستقبال أبنائهم على الطريقة الكويتية القديمة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

16 + خمسة عشر =