“قلب أمه” في الكويت… كوميديا من نوع خاص نجوم الفيلم حضروا افتتاح عروضه في "سينسكيب" بمول 360

0

كتب ـ مفرح حجاب:

شهدت سينما “سينسكيب” في “مول 360” العرض الأول للفيلم العربي “قلب أمه”، وذلك مساء الأربعاء، بحضور نجوم الفيلم ومنتجه، الذين حضروا جميعا ووجدوا في استقبالهم جمهورا غفيرا. وكان في مقدمة الحضور رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للتوزيع السينمائي والمشرف العام على شركة السينما الكويتية هشام الغانم وسامي سبيتي، بالإضافة إلى المنتج أحمد السبكي ونجوم الفيلم شيكو وهشام ماجد.
الفيلم تدور أحداثه حول زعيم عصابة يتحدث دائما عن عمليات تهريب، هو “مجدي تختوخ”، و”يونس” المؤلف السينمائي المغمور، وحيد أمه، الذي عاش ملتصقا بها لدرجة أنها مؤثرة في شخصيته، “مجدي تختوخ” في إحدى خلافاته مع منافسيه في التهريب يدخل في معركة ويصاب في قلبه، ويحتاج إلى عملية زرع وتكون والدة المؤلف المغمور دخلت في غيبوبة وموت اكلينيكي بنفس المستشفى التي يرقد بها “تختوخ”، مما يستوجب نقل قلبها إليه، ثم يتعرف بعد ذلك على ابنها “يونس” وفي كل مرة يقرر “تختوخ” القضاء عليه وقتله، حتى لا يعرف أسراره ومنها أنه يعيش بقلب امراة يعود ويحنو عليه وكأن حنان الأمومة يحركه، لدرجة أن “يونس” هشام ماجد، يستشعر هذا الحنان ويرفض أن يبلغ عنه أو يكشف سره رغم إجرامه بسبب حنانه عليه.
الفيلم يدور في اطار كوميدي بحت، ويفتح أفاق جديدة لكوميديا الموقف الذي برع فيها شيكو، فكان يوظف كل كلمة وكل إيفيه من أجلها، ولعل الدور الدرامي الذي قام به على أكمل وجه هشام ماجد كان كلمة السر في هذا الموج الجارف من الكوميديا، فضلا عن أن رسم سيناريو العمل من خلال المؤلفين تامر ابراهيم وأحمد محمدي جاء في حبكة محكمة، فجعل لكل شخصية ثقلها في العمل وهذا كان واضح من خلال الإستعانة بعدد من النجوم مثل محمد ثروت، بيومي فؤاد والفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز ونجم فرقة “مسرح مصر” أسامة، وهذا ذكاء يتمتع به المنتج أحمد السبكي، الذي يحرص دائما على وجود كم من النجوم، حتى وإن كان من خلال مشهد واحد، لاسيما في الأفلام التي يقدم فيها نجوم الكوميديا الشباب.
كما أن المخرج عمرو صلاح استطاع ان يقدم للمشاهد صورا سينمائية تحمل في كل مشهد مفاجأة جديدة، فرغم أن هذا الفيلم طويل، إلا أنه غير ممل ويحمل رتما سريعا من خلال تنوع المشاهد والحركة الدرامية والكوميديا ومشاهد “الأكشن” التي من الواضح أنها تمت دراستها بعناية شديدة.
فيلم “قلب أمه” من الأفلام التي تدخل البهجة إلى النفس بهذا اللون الكوميدي، ومن خلال فكرة جديدة وحماسة جيل سينمائي متعطش لتقديم نفسه بأدوات وأفكار جديدة، وهو أمر يصب في النهاية لصالح الجمهور ويعيد للسينما حيويتها من جديد، لذلك يستحق هذا العمل المشاهدة ويتوقع أن يحقق ايرادات كبيرة في الكويت والخليج. الجدير بالذكر ان الفيلم من تأليف تامر إبراهيم وأحمد محمدي وإخراج عمرو صلاح وبطولة شيكو، هشام ماجد، دلال عبدالعزيز، أحمد سلطان، محمد ثروت، مصطفى منصور، وكان هناك ظهور لبعض النجوم كضيوف شرف.
من جهته أكد المنتج احمد السبكي على أن هذا العمل من الأفلام الكوميدية المهمة وأنه حقق نسبة مبيعات كبيرة منذ عرضه لاسيما بعدما عادت السينما في مصر إلى وضعها الطبيعي منذ 2013، مشيرا إلى انه المنتج الوحيد في مصر الذي يقدم مجموعة كبيرة من الأفلام سنويا تصل أحيانا إلى ثمانية أفلام.
وقال انه سيطرح فيلم “الديزل” للفنان محمد رمضان خلال عيد الأضحى المقبل، معربا عن سعادته لوجوده في الكويت مع نجوم فيلم “قلب أمه” وانه سيحضر معهم عروض الفيلم في عدد من دور العرض في المولات التجارية الكبيرة خلال الأيام الثلاثة المقبلة.
الجدير بالذكر أن شركة السينما الكويتية نظمت حفل عشاء لنجوم الفيلم والإعلاميين وتم خلاله الاحتفال بعيد ميلاد شيكو حيث تفاجأ بهذا الحدث أثناء العشاء.

بوستر “قلب أمه”
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

20 − 1 =