قلق أوروبي من الهجوم الإسرائيلي على غزة السلطة تدعو العالم إلى «لجم» دولة الاحتلال

0 2

بروكسل- وكالات: أعربت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغريني عن “قلق بالغ” إزاء هجوم إسرائيل على قطاع غزة، الذي عُدَّ الأكبر منذ العام 2014.
وقالت موغريني، خلال مؤتمر صحافي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، أعقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، أول من أمس، إن المجتمعين “بحثوا الوضع في غزة، رغم أنه ليس على أجندة الاجتماع”. وأضافت: “نشاهد أن إسرائيل تنفذ أكبر هجماتها على غزة منذ 2014، وهذا مقلق للغاية”، داعية “جميع الأطراف لوقف العنف، ومنع اندلاع حرب جديدة في المنطقة”.
من جانب آخر، دان مجلس الوزراء الفلسطيني التصعيد الإسرائيلي والتهديدات بشن عدوان على قطاع غزة، مشدداً على أن “التصعيد العسكري الخطير يستوجب تدخل المجتمع الدولي للجم إسرائيل ومنعها من شن عدوان جديد على القطاع، الذي مازال يعاني آثار 3 حروب وحشية شنتها دولة الاحتلال وأدت إلى استشهاد وإصابة الآلاف”.
ودعا المجلس، خلال جلسة عقدها في رام الله برئاسة رامي الحمد الله أمس، دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل على “مواجهة بناء المستوطنات غير الشرعية وتوسيعها على أرض فلسطين، والتدخل لوقف عمليات هدم ومصادرة المنازل والممتلكات الفلسطينية، لاسيما في المناطق ج، ومحاسبة ومساءلة إسرائيل على انتهاكاتها”.
واستنكر المجلس “صمت المنظمات الدولية والهيئات واللجان ذات الصلة تجاه الانتهاك الصارخ للقانون الدولي والإنساني، والجرائم والممارسات العنصرية التي تقترفها سلطات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل”، مشيرا إلى أن “غرور سلطات الاحتلال وتعنتها نابع من صمت ومحاباة المجتمع الدولي إزاء إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.