قليل من الماكياج… كثير من العناية بالبشرة

تتميز الكوريات ببشرة جميلة خالية من الشوائب والعيوب لانهن يبذلن جهوداً كبيرة في العناية بها وهن مؤمنات بأن المظهر الجيد والبشرة المتألقة قد يكون مفتاح النجاح في الحياة المهنية.
ومهما قرأت او سمعت عن اساليب وحيل المرأة الكورية للمحافظة على جمال بشرتها، فاننا يمكننا تلخيص كل هذه الاساليب في 10 امور.
1- قبل غسل الوجه بالمنظف، يجب الاهتمام بالبشرة بالتخلص من جميع الشوائب واولها الماكياج والاوساخ وغيرها من الشوائب البيئية المحيطة بنا وفي هذا الصدد تستعمل المرأة الكورية مزيلاً جيداً للماكياج، للتخلص من بقايا الماسكارا واحمر الشفاه وترطيب الوجه بدءاً من خط الشعر مع استخدام منظف زيتي حتى يفتت الماكياج مع رشة من الماء الفاتر لشطف الوجه تماماً.
2- اسلوب التنظيف: مضاعفة خطوة التنظيف وذلك بتنظيف البشرة التي سبق تنظيفها لكن هذه المرة كمنظف مائي «وليس زيتيا» لغسل ما تبقى من الشوائب واي بقايا من المنظف الزيتي.
3- اهمية التقشير: من اجل البشرة النضرة يعتبر التقشير مهماً للغاية لانه يخلص البشرة من الخلايا الميتة ويجعلها تتنفس وتستفيد من منتجات العناية بالبشرة الاخرى لكي تمتزج مع المسام، وتستخدم هنا منظفات التقشير الناعمة والتركيز على المناطق التي تحتاج الى اهتمام «تحت الأنف» والتأكد من اتمام التقشير اكثر من مرة واحدة خلال الاسبوع.
4- استعمال التونر: وضع التونر يخلص البشرة من البقع ويعيد توازن «PH» ويعطي بشرتك التروية الكافية استعداداً للخطوات التالية.
5- Essence: منتج كوري كأنه مصل يساعد على اصلاح وترويه البشرة ويحسنها ويوضع على البشرة ويتم توزيعه باليد عليها.
6- الامصال: هذه المنتجات تصلح مسام البشرة وتعمل على تفتيحها وازالة التجاعيد والتخلص من حب الشباب.
7- اقنعة الوجه: القناع مفتاح العناية بالبشرة الكورية فهو مغذ ومعالج ويوضع على الوجه لمدة 15 الى 20 دقيقة مرتين اسبوعياً.
8- كريم العيون: لازالة التجاعيد حول العين عليك حماية هذا الجزء وترويته واستخدمي اصبعك في توزيع الكريم حول العين بلطف.
9- طريقة الترطيب: الترطيب سر البشر المتوهجة واختيار المرطب المثالي الذي يناسب بشرتك هو الخطوة الممتازة التي يجب تطبيقها صباحا ومساء من خلال وضع المرطب على الوجه والرقبة للتروية والحماية.
10- الحماية من أضرار الشمس: قبل التعرض لاشعة الشمس تأكدي من وضع كريم الحماية، فهو الوسيلة الاكيدة لحماية البشرة من علامات تقدم السن.

الخلاصة
اسلوب الكوريات وسر جمالهن يكمن في القليل من الماكياج والكثير من العناية بالبشرة والسر يكمن ايضاً في الوقاية واتباع اساليب التقشير والترطيب.