قمة خليجية ملتهبة في”أبطال آسيا”

0

الدوحة – (أ ف ب) : ينطلق اليوم دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، بمواجهة مرتقبة في الدوحة بين السد القطري وضيفه الأهلي السعودي، بينما يستضيف الجزيرة الاماراتي في أبوظبي فريق بيرسيبوليس الايراني.
وبلغ السد الدور الثاني من المسابقة بحلوله ثانيا في المجموعة الثالثة خلف الفريق الايراني، برصيد 12 نقطة من أربع انتصارات وخسارتين. أما الأهلي، فأنهى الدور متصدراً للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين.
وتنتظر السد الذي أنهى الموسم المحلي في المركز الثاني خلف الدحيل الذي توج باللقب، وخسر أمامه في نهائي الكأس، مهمة غير سهلة في ظل افتقاده قلب الدفاع بيدرو ميغيل بسبب الإيقاف، ولاعبي الوسط الجزائري يوغرطة حمرون وعلي أسد للإصابة. إلا ان مدربه البرتغالي أوزفالدو فيريرا يعول بشكل أساسي على الإسباني تشافي هرنانديز، والجزائري بغداد بو نجاح هداف دوري الأبطال هذا الموسم مع 7 أهداف.

اختبار أول للجبال
على الضفة السعودية، يخوض المدرب التونسي فتحي الجبال أول اختبار جدي له بعد تعيينه بديلا من المقال الأوكراني سيرغي ريبروف. وكان الأهلي الذي بلغ نهائي دوري الأبطال مرتين آخرها 2012، قد أقال مدربه الأوكراني بعد إنهائه الموسم في المركز الثاني في الدوري السعودي خلف الهلال الذي توج باللقب، في أبريل الماضي.
وسيتولى الجبال، المدرب السابق لنادي الفتح السعودي، قيادة الأهلي في دور الـ 16 الآسيوي، علما انه سبق له تدريب نادي الشحانية القطري.

الجزيرة لفك العقدة
ويسعى الجزيرة الاماراتي لكسر عقدته مع دور الـ 16 عندما يستضيف بيرسيبوليس الايراني، اذ لم يسبق له تحقيق فوز في هذا الدور الذي بلغه مرتين في تسع مشاركات.
ويعتمد الجزيرة الذي لم يسبق له اللعب ضد بيرسيبوليس، على هدافه في المسابقة برصيد 4 أهداف البرازيلي روماريو داسيلفا، والثنائي الدولي حارس المرمى علي خصيف والمهاجم علي مبخوت، إضافة الى المغربي مبارك بوصوفة والثنائي العماني محمد المسلمي وحارب السعدي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × 1 =