قمة “كسر عظم” بين القادسية والعربي في “الطائرة” يتواجهان في الجولة الثانية بالاتحاد اليوم

0 44

كتب – خالد العنزي:

تترقب جماهير الكرة الطائرة اليوم، القمة المرتقبة التي ستجمع بين العربي “نقطتان” مع نظيره القادسية “نقطتان” في السابعة مساء على صالة يوسف شاهين الغانم ضمن الجولة الثانية للمجموعة “الأولى” من بطولة الاتحاد، وضمن نفس المجموعة يلعب الكويت “نقطتان” والساحل “نقطة” في الخامسة مساء على نفس الصالة، فيما يلعب الشباب “نقطة” واليرموك “نقطة” في السادسة والنصف مساء على صالة الساحل.
وضمن منافسات المجموعة “الثانية” يلتقي كاظمة “نقطتان” وبرقان “نقطة” في السادسة مساء على صالة فجحان هلال المطيري فيما يلعب الجهراء “نقطتان” مع التضامن “دون رصيد” في السابعة مساء على صالة الصليبخات. ومواجهة “الأخضر” و”الأصفر” الجماهيرية، هي الأولى هذا الموسم الذي بدأ ببطولة الاتحاد، كما أنها المواجهة الأولى أيضا بين مدربي الفريقين الإيراني جواد شمامي (العربي) والتونسي عبدالواحد (القادسية).
وكان العربي قد استهل البطولة بفوز صعب على الشباب بثلاثة أشواط لشوطين فيما فاز القادسية على الساحل بثلاثة أشواط لشوط، لذلك ستكون مباراة اليوم “كسر عظم” بين الفريقين فالفائز سيواصل المشاركة في صدارة الترتيب مع فرق الكويت وكاظمة التي تلعب لقاءات سهلة، والخاسر سيتراجع مع فرق المركز الثاني.
واحتل الفريقان المركزين الثالث والرابع في بطولات الموسم الماضي، وتسعى إدارتا اللعبة بالناديين إلى نفض غبار المواسم الماضية والعودة مجددا للمنافسة على الألقاب المحلية بعد ان احتكرها فريقا الكويت وكاظمة السنوات الأخيرة.

مواجهة غامضة
يدخل العربي لقاء اليوم، بدعم كبير من قبل إدارة النادي وجهاز اللعبة، وبالتالي ستكون الفرصة مواتية أمام نجوم “الأخضر” من اجل إسعاد ناديهم في الكرة الطائرة والمنافسة وتحقيق أول لقب بعد سنوات العجاف الأخيرة. وقال المدير الفني للعبة ومساعد مدرب الفريق الوطني محمد القطان، أن اللاعبين على أتم الاستعداد للقاء اليوم إلا ان اللاعبين يحتاجون لمزيد من الوقت ليكون هناك انسجام تام بينهم خاصة بين المعد والضاربين وكذلك محترف الفريق الإيراني آرش كمالوند.
وأضاف: “لعبنا أمس مباراة ودية مع كاظمة من أربع أشواط تقاسمناها مع البرتقالي، وركز المدرب خلالها على الجانب التكتيكي”.
وبين القطان ان فريق القادسية يعتبر بالنسبة لهم فريق غامض لاختلاف بعض اللاعبين بوجود محترفهم البرازيلي والمعد موسى بحروه والسنتر سلطان، لذلك سيكون اللقاء غامضا خاصة الشوط الأول.
وعن إصابات اللاعبين بين القطان ان غياب محمد سويد مستمر بعد إجرائه عملية الغضروف بداية الموسم، مع شد عضلي بسيط لحبيب الشاعر.
أما القادسية، فهو لا يختلف عن العربي، خاصة وان المركز الثالث الذي حققه الفريق المواسم الاخيرة ليس طموحه او طموح جماهيره التي تطالب بتحقيق لقب محلي.
وقال إسماعيل دشتي مشرف الفريق الأول لطائرة القادسية، أن الاصفر يعاني من وجود خمس إصابات بصفوفه قبل لقاء اليوم، حيث لا يزال سعد صالح في مرحلة التأهيل بعد العملية الأخيرة التي أجراها بتونس ويحتاج لشهر آخر قبل دخول تدريبات الفريق.

You might also like