كأس أمير قطر بين السد والريان اليوم

يأمل الريان في عدم الخروج خالي الوفاض بعد فقدانه لقب الدوري وعدم قدرته على تحقيق لقب السوبر وكأس قطر، فيما يطمح السد الوصيف لاستعادة اللقب واضافة رقم قياسي جديد، وذلك عندما يلتقيان اليوم في المباراة النهائية لكأس أمير قطر لكرة القدم.
وتترقب الجماهير الكلاسيكو القطري الاخير هذا الموسم لعدة اسباب، اهمها اقامته على ستاد خليفة الدولي الذي سيعاد تدشينه رسميا خلال المباراة كأول ملعب من ملاعب قطر التي تستضيف كأس العالم 2022، والذي يستضيف مباريات من الدور الاول حتى ربع النهائي.
وتأهل الريان الى المباراة النهائية بعد فوزه على الغرافة 2-1 في ربع النهائي، ثم على لخويا بطل الدوري وحامل اللقب 3-1 في نصف النهائي. فيما تأهل السد بفوزه على الخريطيات 4-1، وعلى الجيش 2-صفر.
ومن المتوقع ان تشهد المباراة اثارة وندية كبيرة بين فريقين يطمح كل منهما بقوة للفوز. ويزيد من حرارة وقوة المواجهة الرغبة الجامحة للريان للثأر من منافسه الذي تفوق عليه في الدوري ذهابا وايابا وبفارق واسع من الاهداف 5-صفر و4-1. ويطمع السد ايضا في الثأر لخسارته المباراة النهائية للمسابقة امام الريان 1-2 في موسم 2013.
الى جانب كل ذلك فان صفوف الفريقين مكتملة من جميع النواحي، وكل فريق سيكون مدججا بكل اسلحته خصوصا الهجومية، حيث يعول الريان على قائده وهدافه روديغو تاباتا (3 اهداف في البطولة) وسيباستيان سوريا والمهاجم الاسباني سيرخيو غارسيا واحمد علاء، فيما يعول السد على الجزائري بغداد بو نجاح ثاني هدافي الدوري وهداف المسابقة حتى الان (5 اهداف) والاسباني تشافي وحسن الهيدوس وعلي اسد.

Print Friendly