كأس العالم للتنس تعود في 2020 بأستراليا

0 3

باريس (أ ف ب) أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب، عودة مسابقة “كأس العالم للمنتخبات”، على ان تنطلق اعتباراً من 2020 في استراليا، مع احتمال كبير ان تشهد المسابقة الجديدة تنافسا ًمع مسابقة كأس ديفيس، بعد ادخال اصلاحات على بطولات اللعبة.
“هذا الحدث يعطي انطلاقة موسم كرة المضرب الحد الأدنى من التأثير على الروزنامة الموضوعة في بداية الموسم”، بحسب بيان صادر عن رئيس رابطة اللاعبين المحترفين كريس كيرمود، عشية انطلاق بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى “الغراند سلام”.
وأضاف: “هذا الحدث يحظى بإمكانات هائلة، ونحن نتطلع بقوة الى العمل مع الاتحاد الاسترالي لكرة المضرب لجعل هذا المشروع حقيقة”. وكانت هذه التجربة الخاصة بالمنتخبات شهدت نسختها الاخيرة في 2012، بعد 35 عاماً على انطلاقها واقامتها في مدينة دوسلدورف الالمانية، من دون ان تلقى النجاح في تجاوب اللاعبين.
ومع حلتها الجديدة، التي تلحظ إعادة برمجة في بداية يناير من كل سنة، تشهد المسابقة مشاركة 24 منتخباً تمهد للموسم من استراليا، وتصل قيمة جوائزها الى 15 ميلون دولار اميركي – 12,9 مليون يورو – وتمنح اللاعبين ايضاً نقاطاً في التصنيف العالمي، من دون ان يتم تحديد عدد النقاط المحتسبة. ويخشى البعض ان تهدد المسابقة الجديدة التي تم التصويت عليها في الجمعية العمومية لرابطة اللاعبين المحترفين التي انعقدت الاحد في العاصمة البريطانية لندن، مسابقة كأس ديفيس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.