كأس خادم الحرمين… مسك الختام لإتحاد جدة الأنصاري: تتويج لموسم شاق.. وكهربا يودع النمور

0 13

توج فريق اتحاد جدة ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه على فريق الفيصلي بنتيجة (3 – 1) في المباراة النهائية التي اقيمت بملعب الجوهرة بجدة اول من امس.
واقيمت المباراة النهائية بحضور ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري بدعوة من رئيس مجلس ادارة هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، كما حضر المباراة الدكتور مشعل الربيع رئيس لجنة التسوية باتحاد الكرة والشيخ احمد اليوسف المرشح لرئاسة الاتحاد في الانتخابات المقبلة الى جانب علي مروي عضو لجنة التسوية والدكتور محمد خليل الامين العام.
وتقدم فريق الاتحاد في الشوط الاول عند الدقيقة 45 عن طريق لاعبه عبدالرحمن الغامدي قبل ان يتمكن الفيصلي من التعادل في الوقت الضائع من الشوط الثاني عند الدقيقة 92 عن طريق لاعبه سعيد الربيعي.وبالاحتكام الى الاشواط الاضافية تمكن الاتحاد من تسجيل هدفين عن طريق ربيع سفياني عند الدقيقة 102 وعبدالعزيز العرياني في الدقيقة 116 والذي بفضلهما احرز الاتحاد اللقب التاسع له في تاريخ بطولة كأس الملك.
ويصطدم الاتحاد بغريمه التقليدي الهلال بطل الدوري في كأس ولي العهد السعودي (السوبر)، كما ضمن فريق النمور التأهل الى دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، الى جانب بطل ووصيف الدوري الهلال واهلي جدة بينما سيخوض النصر ثالث الترتيب منافسات الملحق.
وكان الاتحاد السعودي قد قرر إلغاء بطولة كأس ولي العهد في شكلها القديم، التي كانت ستجمع بين نفس الطرفين، معلناً عن إقامة مباراة واحدة فقط تحت المسمى ذاته بين بطل دوري المحترفين السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

فرحة الانصاري
اعتبر المحترف الكويتي في صفوف الاتحاد فهد الأنصاري أن الفوز الذي حققه فريقه في اللقاء جاء تتويجا لكفاح طول الموسم الشاق من أجل إسعاد جماهيره التي كانت وضعت ثقتها فيهم في الأوقات الصعبة وتساند الفريق دائما، وقال “الحمد الله أن الفوز جاء بأغلى البطولات في الكرة السعودية وهي البطولة التي اهديها لجميع الاتحاديين”.
وأكد الأنصاري أنه كان على ثقة كاملة في عودة الفريق إلى اللقاء بعد هدف التعادل للفيصلي وقال “إننا تحدثنا مع بعض كلاعبين داخل الملعب على ضرورة التركيز في الأشواط الإضافية واستطعنا تحقيق اللقب الغالي”.
ورفض نجم القادسية الاسبق الحديث حول مستقبله مع الفريق، وان كانت النية تتجه لاستمراره مع النمور لموسم ثالث على التوالي.
وداع “كهربا”
بدوره، ودع الدولي المصري محمود عبدالمنعم “كهربا” جماهير اتحاد جدة، عقب مراسم التتويج، ليعود لناديه المصري الزمالك بعد انتهاء إعارته.
وكتب كهربا على صفحته الشخصية عبر “تويتر”: “ألف مبروك لجمهور العميد على تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين، شكرًا للجمهور على وقفتهم الدائمة معنا برغم الظروف الصعبة”.
وأضاف: “بلا شك يستحقون أن نهديهم هذه البطولة، الحمد لله سنتين قضيتها مع العميد حققت من خلالها بطولتين غاليتين لا شك فراقكم صعب أتيتكم كلاعب وسأذهب وأنا عاشق”.

أنباء سارة
أعرب نواف المقيرن، الرئيس المنتظر لاتحاد جدة، عن سعادته البالغة بالتتويج بلقب الكأس.
وقال المقيرن: “الحمد لله نهاية مثالية لموسم صعب للغاية على الاتحاد، وهذا أفضل شيء نقدمه للجماهير”.
وأضاف: “كنا نحتاج هذا التتويج والجماهير أيضا، بعد صبرها علينا طوال الموسم.. بإذن الله من إنجاز لآخر في الموسم الجديد، ولدينا أنباء سارة للجماهير، وبداية خير لعودة البطولات إلى خزائن الاتحاد”.

احتفالية الختام تزينت برسوم الملك سلمان ومؤسس المملكة الملك الراحل عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.