كأس مصر تداعب طموحات الزمالك وسموحة جلال وعبدالرازق يبحثان عن اللقب الأول في أجواء مشحونة

0 8

القاهرة- محمد الدمرداش:
يشهد ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، نهائي كأس مصر لكرة القدم، والذي يجمع بين فريقي الزمالك وسموحة، في مواجهة صعبة للغاية كانت محط أنظار الجميع والأزمات في الفترة الأخيرة.
الزمالك الذي احتل المركز الرابع في الدوري هذا الموسم يطمع في اللقب ليكون تعويضا عن موسم شهد الكثير من الإخفاقات ووداع بطولة الكونفدرالية الأفريقية مبكرا، فيما احتل سموحة المركز الخامس ويسعى لتحقيق أول لقب في تاريخه بعدما وصل للمرة الثانية لنهائي الكأس.
يتصادف أن يكون وصول سموحة للمرة الثانية لنهائي الكأس أمام الزمالك كذلك حيث تقابل الفريقان في النهائي عام 2014 وفاز الفريق الأبيض بهدف نظيف لتكون المواجهة الثانية اليوم في المباراة النهائية.
الفوز بكأس مصر يضمن اللقب ويضمن لصاحبه خوض كأس السوبر المحلي في الموسم الجديد أمام الأهلي الذي حصل على لقب الدوري ويضمن المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.
الدوافع المختلفة التي تتحقق من الفوز بكأس مصر تجعل المباراة أكثر حماسة بجانب الصراع الذي حدث خلال الأيام الماضية بين فرج عامر رئيس نادي سموحة ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بسبب هوية الحكم الذي يدير المباراة بعد اعتراض النادي السكندري على التحكيم المصري والتهديد بالانسحاب وتمسك القلعة البيضاء بالحكم المحلي حتى تم الانتهاء لتعيين الحكم محمد فاروق لإدارة النهائي.
ويسعى خالد جلال المدير الفني للزمالك لأول بطولة له كمدير فني وأن يؤكد أنه قادر على أن يكون الرجل الأول في الموسم الجديد ويقود الفريق الأبيض بعد الثقة التي منحها له مجلس إدارة النادي عقب الخلاف مع السويسري كريستيان جروس، فيما يحاول ميمي عبدالرازق المدير الفني لسموحة ورجل الأزمات والذي تنتهي مهمته بنهاية مباراة الكأس للفوز باللقب لكتابة إنجاز كبير له ويؤكد أنه مدير فني كبير خصوصا أن سموحة تعاقد مع علي ماهر لقيادة الفريق في الموسم الجديد.
الزمالك يدخل المباراة بحالة معنوية عالية بعد سلسلة الانتصارات التي تحققت تحت قيادة خالد جلال وعودة الروح كما وصفها الجهاز الفني ومجلس الإدارة واللاعبين ورغبة اللاعبين في تعويض الموسم ومصالحة الجماهير البيضاء الغاضبة من سوء النتائج في الموسم المنتهي. يعتمد خالد جلال في مباراة اليوم على تشكيل مكون من محمود جنش وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد أبوالفتوح وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وعبدالله جمعة ويوسف أوباما ومحمد عنتر وكاسونجو. وفي المقابل، يعتمد سموحة على تشكيل يضم، المهدي سليمان ورجب بكار وعبدالله البكري ويسار إبراهيم ومحمود معاذ وأحمد نبيل مانجا وإسلام صالح وناصر ماهر وأوميد أوكري ومحمد حمدي زكي وحسام حسن.
م+ن جانبه، أكد خالد جلال المدير الفني للزمالك، أن الفوز ببطولة كأس مصر هذا الموسم أصبح لا بديل عنه بعد النتائج التي حدثت في الدوري وبطولة الكونفدرالية واللقب يعيد الحياة للفريق الأبيض من جديد والأمل في المشاركة في بطولات عديدة في الموسم المقبل.
أوضح المدرب، أن المباراة صعبة للغاية والمنافس فريق منظم ويضم عناصر مميزة في جميع الخطوط ولديهم طموح كبير في الفوز باللقاء، مشيرا إلى أن المفاجآت ورادة دائما في لقاءات الكأس وهو ما أكده للاعبين بأن التاريخ لن يشفع لهم وعليهم الاجتهاد من أجل حصد اللقب.بينما، عبر ميمي عبدالرازق المدير الفني لسموحة عن حلمه بالتتويج بالبطولة الأولى له ولناديه بعد سنوات طويلة من المنافسة على الألقاب المحلية منذ صعود الفريق للدوري الممتاز.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.