كأس “يد الأولى” بين الجهراء والقرين اليوم

0 114

كتب – خالد العنزي:

تقام اليوم، المباراة النهائية على كأس دوري الدرجة الاولى لكرة اليد، بصالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ويجمع اللقاء النهائي بين الجهراء والقرين في السادسة والنصف مساء، يسبقه في الخامة مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع بين الشباب واليرموك. وكان القرين والجهراء قد تأهلا الى الدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية باحتلال القرين المركز الاول والجهراء الثاني، وفي نصف النهائي تغلب القرين على اليرموك ثاني المجموعة الاولى فيما عبر الجهراء فريق الشباب اول المجموعة الاولى، ليتواجه ابناء القصر الأحمر والقريناوية على لقب دوري الاولى.

مباراتان في الممتاز
وضمن الدوري الممتاز لكرة اليد، تقام اليوم الجولة الرابعة قبل الاخيرة من عمر الدوري، حيث يلتقي السالمية “نقطة واحدة” مع برقان “سبع نقاط” في الخامسة مساء، وفي السادسة والنصف يلعب الكويت “15 نقطة” مع العربي “ثماني نقاط”، وتقام المباريات على صالة نادي الكويت، وكان “الأبيض” قد حسم لقب الدوري قبل ختامه بثلاث جولات وهو السابع له على التوالي والتاسع بتاريخه، فينا يتنافس العربي وبرقان على مركز الوصيف بعد ابتعاد كاظمة عن هذه المنافسة بخسارته الجولة الماضية من العربي، ويحتاج العربي لفوز واحد من مباراتين ليضم وصيف البطل، فيما يحتاج برقان للفوز اليوم وخسارة العربي على امل ان يخسر الاخضر من السالمية في الجولة المقبلة او يتعادل معه ليصبح هو الوصيف.
وكانت لجنة المسابقات في اتحاد اليد، قد عدلت توقيت مباريات الجولة الاخيرة من الممتاز والتي تقام الخميس المقبل لتصبح كالتالي: العربي والسالمية يلتقيان في الرابعة والنصف عصرا، فيما يلعب الكويت وكاظمة في السادسة مساء.

مراد مدربا لشباب العربي
وفي القلعة الخضراء، عين جهاز كرة اليد بالنادي العربي، الوطني علي مراد مدرب الناشئين تحت 17 سنة ليكون مدربا لفريق الشباب بالنادي تحت 19 سنة ويساعده الوطني امجد مجبل وذلك خلال بطولة كأس الاتحاد للشباب والتي انطلقت امس ولعب خلالها العربي مع خيطان. وتأتي هذه الخطوة، بعد ان حقق مراد لقب دوري الناشئين مع “الأخضر” الاسبوع الماضي وهي اول بطولة يحصد لقبها العربي بجميع المراحل السنية منذ سنوات، الى جانب تولى مراد تدريب الناشئين قبلها بشهر ونصف، وحب اللاعبين له جعل الفريق يتطور ويحقق اللقب.

You might also like