“كابيتال إنتليجنس” ترفع تصنيف بنك الخليج إلى مستوى “-A” أشادت بجودة وتحسن الأصول الناتجة عن القروض والنسب القوية لكفاية رأس المال

0

رفعت وكالة التصنيف الائتماني العالمية “كابيتال انتليجنس” تصنيف القوة المالية لبنك الخليج إلى “-A” من ” +BBB”. ويدعم رفع ذلك التصنيف التحسن الجيد والمستمر في جودة وتحسن الأصول الناتجة عن القروض، والنسب القوية لكفاية رأس المال، والوضع الجيد للسيولة. كما يعكس، برأي الوكالة، المركز الجيد للبنك وشبكة فروعه المحلية وبالأخص قوته في مجال الخدمات المصرفية للأفراد. كما قامت الوكالة بتعديل النظرة المستقبلية لكل من القوة المالية والعملة الأجنبية لبنك الخليج من “ايجابية” إلى “مستقرة” بالإضافة إلى رفع تصنيف العملة الأجنبية على المدى الطويل من “A” إلى “+A” وتصنيف العملة الأجنبية على المدى القصير من “A2” إلى “A1”. وإضافة إلى رفع تصنيف القوة المالية لبنك الخليج، أعلنت وكالة “كابيتال انتليجنس” للتو عن رفع تصنيف السندات المساندة من الشريحة الثانية لرأس المال لبنك الخليج البالغة 100 مليون دينار. من “BBB” إلى “+ BBB” مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.
وتعليقاً على التصنيف الذي أعلنته وكالة “كابيتال انتليجنس”، قالت مساعد مدير عام – علاقات المستثمرين في بنك الخليج، دلال الدوسري: “يهمنا الإعلان عن رفع تصنيف القوة المالية لبنك الخليج هذا العام من “+BBB” إلى “-A”. ومع الرفع الأخير للتصنيف، أصبح بنك الخليج الآن مصنفاً عند “A” من قبل كبرى وكالات التصنيف الائتماني الأربع، ما يؤكد على التحسن المستمر في مؤشرات جودة الأصول الناتجة عن القروض، والنسب القوية لكفاية رأس المال، والوضع الجيد للسيولة”.
وأضافت الدوسري أن بنك الخليج لا يزال يحظى بالتقدير الدولي فيما يتعلق بجدارته الائتمانية وقوته المالية. فبالإضافة الى رفع تصنيف القوة المالية لبنك الخليج أخيراً من قبل وكالة “كابيتال انتليجنس”، قامت وكالة “ستاندرد أند بورز” في شهر يونيو 2017 برفع النظرة المستقبلية لبنك الخليج من “مستقرة” إلى “ايجابية” كما ثبتت التصنيف الائتماني لعجز المصدر عن السداد عند “-A”. وبالمثل رفعت وكالة “فيتش” الجدوى المالية لبنك الخليج من “BB” إلى “+BB” وثبتت تصنيف عجز المصدر عن السداد على المدى الطويل عند “+A” مع نظرة مستقبلية “مستقرة”. ومن جهة أخرى ثبتت وكالة “موديز لخدمات المستثمرين” تصنيف ودائع بنك الخليج على المدى الطويل عند “A3” مع نظرة مستقبلية “مستقرة” في مايو 2017.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

17 − اثنا عشر =