كارتيرون: الأهلي عاد للمنافسة والقادم أفضل وزيرالرياضة المصري يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأفريقية

0

القاهرة- محمد الدمرداش: غادر أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صباح امس، مطار القاهرة الدولي، متجهًا إلى الجزائر، لحضور افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للشباب، التي ستشارك فيها 54 دولة من القارة السمراء.
وتشارك مصر في هذه الدورة، من خلال بعثة مكونة من 372 فردًا، من بينهم 269 لاعبًا ولاعبة، لخوض منافسات 28 لعبة، منها الملاكمة والجودو والتجديف وكرة اليد والسباحة ورفع الأثقال.
يذكر أن صبحي، التقى بالبعثة المصرية المشاركة بالدورة، الأسبوع الماضي، بمقر اللجنة الأولمبية المصرية، للوقوف على آخر تحضيراتهم للمنافسات.
من ناحية أخرى أعرب الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالعمل الذي يقوم به مع الفريق، وذلك بعد الفوز على فريق (تاونشيب رولز) البوتسواني.
وفاز الاحمر على نظيره البوتسواني بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب برج العرب بالإسكندرية،مساء امس الاول، ضمن الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وقال كارتيرون : “ركزنا على نقاط ضعف المنافس ولاعبونا أظهروا شخصيتهم، واستحققنا الفوز بعد أن سيطرنا على مجريات الأمور”، متابعا “الأهلي قدم مردودًا جيدًا أمام تاون شيب وحقق نتيجة طيبة”.
وأشار المدير الفني للأهلي إلى أنه وجهازه المعاون نجحوا في الوصول إلي هدفهم سواء بحصد نقاط المباراة أو بتجهيز جميع اللاعبين وبالأخص الدوليين، مضيفا “الأهلي حقق الفوز وحصد نقاط المباراة بأقل مجهود على الرغم من عدم وصول الجاهزية البدنية للاعبين إلى أعلى معدلاتها”.
وأكد أن الأهلي بفوزه عاد للمنافسة مرة أخرى بعد أن ارتفع رصيده إلى اربع نقاط بعد فوزه الأول في دوري المجموعات، مشيدا بأداء اللاعب المالي ساليف كوليبالي مدافع الفريق، مشيرا إلى أنه يعرف كوليبالي جيدا وسبق له تدريبه فضلا عن أنه كان جاهزا من الناحية البدنية بفضل مشاركته المستمرة مع فريقه السابق.
وأكد كارتيرون أن القادم سيكون أفضل للفريق مع تتابع المباريات وزيادة معدلات التجانس والانسجام بين جميع اللاعبين .
من جانبه، رأى محمد يوسف المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن البداية كانت صعبة بسبب الأحداث التي أحاطت بالنادي الأهلي خلال الفترة الماضية، موجها الشكر للاعبين على تقديمهم لمباراة قوية رغم هذه الظروف.
ويأمل الأهلي في الفوز بلقاء الجولة الرابعة أمام تاونشيب في بتسوانا نهاية الشهر الجاري حتى يضمن بشكل رسمي بلوغ دور الثمانية بعدما بدأ المشوار بنتائج سيئة للغاية في دوري الأبطال بالتعادل أمام الترجي سلبيا في الإسكندرية والخسارة أمام كمبالا سيتي الأوغندي بهدف دون مقابل وهي الخسارة التي أطاحت بالمدير الفني السابق حسام البدري من منصبه.
على الجانب الاخراعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة في السعودية أنه قرر التنازل عن جميع القضايا المرفوعة من جانبه ضد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في إطار محاولات التهدئة التي تتم حاليا بينهما والتصالح خلال الأيام المقبلة لتعود الأمور إلى طبيعتها بعد فترة من الأزمات والهجوم الشرس من جانب آل الشيخ على المجلس الأحمر واتهامه بإهدار المال العام واتهامات أخرى، فيما قرر الأهلي الرد برفع عدة دعاوى قضائية على رئيس هيئة الرياضة السعودية لدى النائب العام المصري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر − 2 =