“كاس” تؤكد إيقاف الاتحاد المصري للأثقال … و”الأولمبية” تستأنف

0 78

أكدت محكمة التحكيم الرياضية (“كاس”) إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين بسبب المنشطات.
وسيحرم هذا القرار بالتالي مصر من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020.
وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أوقف مصر لمدة عامين في سبتمبر الماضي بسبب حالات منشطات ما حرمها من المشاركة في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة باتايا التايلاندية.
وجاء الإيقاف بسبب سلسلة من سبع حالات إيجابية لرباعين ناشئين في عام 2016، قبل أن تتفاقم الأمور بالكشف عن خمس حالات تنشط أخرى في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة التي استضافها المغرب الصيف الماضي.
وأصدرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، بيانًا رسميًا امس للرد فيه على تأييد المحكمة الرياضية الدولية قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، بإيقاف الاتحاد المصري للعبة لمدة عامين.
وكانت المحكمة الرياضية الدولية، قد أصدرت قرارًا برفض طعن مصر لرفع إيقافها من قبل الاتحاد الدولي للعبة لمدة عامين، بعد ثبوت 7 عينات إيجابية للمنشطات من لاعبي مصر خلال منافسات بطولة إفريقيا التي أقيمت عام 2016.
وجاء نص البيان “في ضوء الحكم غير المتوقع وغير المنطقي من المحكمة الرياضية الدولية نود التأكيد على أن اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب اتخذتا كافة الإجراءات الكفيلة بحل هذه الأزمة، وبالرغم من صدور هذا الحكم فإننا لم ولن نيأس أو نستسلم، ولن نترك حق مصر وأبطالها”. وأضاف “نؤكد للجميع أننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا القرار الجائر الصادر من اللجنة المُشكلة من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال والذي لن يزيدنا إلا إصرارًا وتمسكًا بحق مصر وأبطالها الكبار”.
وتابع البيان “جاري حاليًا العمل على بحث حيثيات الحكم والاجتماع مع أحد المحامين السويسريين تمهيدًا للطعن ببطلان الإجراءات الخاصة بالقضية أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية، وقرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الذي نال من حق مصر وأبطالها”.
وأكمل موضحًا “القرار صدر من لجنة غير مختصة تم تشكيلها بعد حدوث الواقعة بأكثر من عامين، وأصدرت اللجنة قرار العقوبة بعد أكثر من 3 أعوام من حدوث الواقعة وهو ما يبين مدى الظلم الذي لحق برياضيي مصر من أبطال رفع الأثقال، خصوصًا أن الاتحاد الدولي سيعقد اجتماعًا عاجلًا لبحث اختصاص هذه اللجنة المستقلة التي فرضت العقوبة وبحث مدى استمراريتها من عدمه”.
وكانت أول ردة فعل مصرية إعلان الرباع محمد إيهاب اعتزاله مجددًا حيث كتب في رسالة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “رسالة شكر لكل من سعى إخراجنا من أزمتنا فقدر الله وما شاء فعلق ” قررت اعتزال رياضة رفع الأثقال”.

You might also like