كاظمة والساحل يقصان شريط دمج”اليد”

0 5

كتب – خالد العنزي:

أصدرت لجنة المسابقات في اتحاد اليد، جدول الاسابيع الاربعة الاولى من دوري الدمج لفرق العمومي والذي سينطلق 17 سبتمبر المقبل بإقامة الاسبوع الاول والذي سيفتتحه كاظمة والساحل، على ان يختتم الاسبوع الرابع يوم 10 اكتوبر المقبل لإحتمالية مشاركة فريقا الكويت والسالمية في بطولة الاندية العربية ابطال الدوري بمدنية الاسكندرية بعد رفع الايقاف”المؤقت” عن الرياضة الكويتية، وفي حال تعذر مشاركتهما في البطولة سيتم اصدار جدول بقية اسابيع دوري الدمج. وارسلت لجنة المسابقات كذلك للاندية لائحة مسابقات الدوري العام للموسم الجديد 2018-2019 كذلك موافقة مجلس ادارة الاتحاد على تطبيق دوري اليد من درجتين (اولى وثانية) ابتداء من الموسم الذي يليه 2019-2020 بنظام الصعود والهبوط وذلك بناء على الترتيب النهائي لدوري الموسم الحالي، بحيث يصعد لدوري الدرجة الاولى موسم 2019-2020 الفرق الخمسة التي ستتأهل بنهاية دوري الدمج المقبل الى الدوري الممتاز، اضافة الى الفرق اصحاب المراكز الثلاثة الاولى بدوري الدرجة الاولى المقبل. من جانبه، أكد رئيس اتحاد اليد الفريق متقاعد ناصر صالح بومرزوق، استعداد اتحاد اللعبة واللجان العامله فيه لانطلاقة الموسم الجديد، من تجهيز صالة الشهيد فهد الاحمد والملعبان التابعان له.
وقال: الجميع يعمل على قدم وساق من اجل تجهيز وترتيب كافة الامور قبل انطلاقة منافسات الموسم الجديد، كما تم ارسال حكام اللعبة الى معسكر تركيا الحالي من اجل تجهيزهم بدنيا وعمل محاضرات لهم خاصة باهم قوانين اللعبة الجديدة. وتمنى بومرزوق التوفيق لجميع الاندية في دوري الدمج، مطالبا جميع الفرق تقديم افضل ما لديها من اجل حجز مكان لها دوري الدرجة الاولى الموسم المقبل والذي سيقام بنظام الدرجتين.
من ناحية اخرى، رد اتحاد اليد على كتاب الاتحاد العربي للعبة والذي هنأ الكويت برفع الايقاف وطالب بمشاركة الاندية في بطولاته، وجاء في رد الاتحاد المحلي، ان الكويت يسعدها المشاركة في بطولات الاتحاد العربي والمساهمة في انجاح بطولاته لما للفرق الكويتية من مكانة على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي، ومشاركاتها، كما سترسل الكويت اسماء فرقها التي ستشارك في البطولة متى ما وصل لها موعد ومكان اقامة البطولة. ومحليا، ضم فريق يد الشباب الاول، حارس القرين مبارك يوسف على سبيل الاعارة لمدة موسم، ويأتي ذلك من قبل ادارة اللعبة لتدعيم صفوف ابناء الاحمدي قبل بدء الموسم الجديد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.