كاظمة يتحفظ على قرارات “الطائرة” و يهدد باللجوء إلى الآسيوي

0 79

كتب – خالد العنزي:

لوح يوسف بوسكندر أمين سر نادي كاظمة، بتقديم شكوى لدى الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، اذا لم يتراجع اتحاد اللعبة المحلي عن قراراته الاخيرة، وأبرزها فتح باب تسجيل المحترفين الجدد في أغسطس المقبل، تحسبا لظهورهم في الفترة المتبقية من الموسم الحالي، مما يخالف توجيهات الاتحاد القاري الاخيرة. وكانت لجنة المسابقات في اتحاد الطائرة، قد اجتمعت مع الاندية الاحد الماضي، لمناقشة فتح باب تسجيل المحترفين وشكل دوري الموسم المقبل واعمار المراحل السنية. واعترض ناديا كاظمة والقادسية، على تصريح لجنة المسابقات الذي نشرته الـ”سياسة” في عدد أمس بعد اجتماع مع الاندية، على اعتبار ان الاجتماع كان للمناقشة فقط وليس لاتخاذ قرارات تهم اللعبة. وقال بوسكندر: “حسب جدول اعمال الاجتماع الذي ارسل لنا، كان الاجتماع للمناقشة فقط، وما صرح به من قبل مسؤولي الاتحاد عقب الاجتماع غير صحيح، واضعا اللوم على أمين سر الاتحاد لعدم حضوره مثل هذه الاجتماعات رغم انها من صلب عمله”.
وأكمل، من اهم البنود التي اعترضنا عليها، تسجيل المحترف الاجنبي وتحديد المراحل السنية للموسم المقبل، حيث ان هناك كتابا واضحا من قبل الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في مايو الماضي، يخطر به الاتحادات الاهلية انه لا مانع من اكمال المحترفين للموسم الحالي بعد موافقة أنديتهم الأصلية، على ان يتم ارسال كتاب بهذا الخصوص للآسيوي والذي سيرسله بدوره للاتحاد الدولي للعبة.
وأضاف، كما اوضح آسيوي الطائرة، ان عقود المحترفين للموسم المقبل تكون من بداية اغسطس المقبل ولم يتم التطرق لامكانية لعب المحترفين الجدد في الموسم الحالي. وطالب امين سر كاظمة، من اتحاد اللعبة، تطبيق تعليمات آسيوي الطائرة، واعتماد القرارات بعد اخذ موافقات الأندية التي تشكل عمومية الاتحاد. بدوره، أكد وليد الدمخي مدير طائرة القادسية، ان الاجتماع كان للتشاور فقط ولم يكن لاتخاذ القرارات، موضحا ان “الأصفر” يعترض على تحديد اعمار المراحل السنية بالموسم المقبل وهي 11 و13 و15 و17 و20 عاما، وانه تم طرح أكثر من خطة حول هذا الامر ولم يكن هناك اي اتفاق حيث أيد البعض هذا التوجه وعارضه البعض.

العجمي باقٍ مع العميد
من ناحية أخرى، رفض فيصل العجمي معد الفريق الاول لطائرة الكويت، عرضا للاحتراف في صفوف فريقه السابق الجهراء، مؤكدا رغبته في البقاء مع “الأبيض” الموسم المقبل.
ويعتبر العجمي من أبرز المعدين في اللعبة خلال السنوات الماضية، حيث انتقل للعميد عام 2009 وحققه معه 13 بطولة مابين دوري ممتاز وكأس الاتحاد وكأس السوير.

You might also like