مهمة سهلة للأبيض أمام التضامن...ومتكافئة بين النصر والجهراء

كاظمة يصطدم بالعربي فى افتتاح كأس السلة مهمة سهلة للأبيض أمام التضامن...ومتكافئة بين النصر والجهراء

الرباح يقود سلة الأخضر اليوم

كتب – احمد السقا:
تنطلق مساء اليوم مباريات بطولة كاس الاتحاد لكرة السلة الواحدة والخمسون حيث تستضيف صالة نادي الكويت ثلاث مباريات للمجموعة الاولى وهي الشباب واليرموك فى الرابعة والنصف عصرا، تليها مواجهة الجهراء والنصر فى السادسة والنصف مساء وتختتم مباريات المجموعة الاولي بلقاء الكويت والتضامن فى الثامنة والنصف، كما تستضيف صالة الساحل مباراتا المجموعة الثانية عندما يلتقي الصليبخات والقادسية فى الخامسة مساء يعقبها مباراة كاظمة والعربي الساعة السابعة ويغيب الساحل عن مباريات الجولة على حسب جدول المسابقة، ويحمل ابناء العديلية لقب البطولة بعد فوزهم على القادسية فى ختام بطولة الموسم الماضي.
وتعتبر مواجهة البرتقالي مع ابناء المنصورية هي الابرز فى لقاءات اليوم نظرا لما يضمه كل فريق من لاعبين على مستوي متميز مهاريا وبدنيا بالاضافة الى امتلاكهما جهاز فني على مستوي عال حيث يقود العربي مدرب المنتخب السابق الوطني خالد القلاف الذي نجح فى احداث طفرة فى اداء الاخضر ووضعه ضمن الكبار ويامل القلاف في المنافسة على بطولة الكاس، ويمتلك العربي لاعبون على نفس المستوي مثل محمد المطيري ويوسف بورحمة بالاضافة الى افضل مسجل ثلاثيات فى بطولة الدوري محمد الرجيبة ورباح الرباح.
في المقابل يسعى مدرب سلة السفير الهولندى توني والذي خسر بطولة الدوري بفارق مباراة واحدة بينه وبين الكويت بطل الدوري، الى الاحتفاظ بلقب الكاس، ويدعم ذلك اكتمال صفوفه بوجود الثلاثي محمد اشكناني واحمد البلوشي وعبد الله الصراف بالاضافة الى عبد الله توفيق وحسين الموسوي ومحمد الملا، ومن المتوقع ان تشهد المبارة اثارة وندية خاصة في ظل حضور جماهيري.
وفى المباراة الثانية التى تجمع ابناء الجليب مع الجهراء متوقع ان تكون متكافئة نظر لتقارب مستوي كل فريق ورغبتهما فى التقدم خطوة نحو المربع التى يسعي كلا منهما الى الوصول اليه.
وتعتبر مهمة الكويت سهلة عندما يلتقي ابناء الفروانية نظرا للفوراق الفنية التى تصب لصالح ابناء كيفان الذي يمتلك كتيبة مميزة من اللاعبين المميزين.
وفى باقي المباريات يطمح ابناء مشرف لتأكيد تفوقهم على ابناء الاحمدي، كما يسعي ابناء الصليبخات تحقيق مفاجأة والفوزعلى القادسية،الذي لم يتحدد موقفه من المشاركة حتى الان، بعدما لوحت الادارة بالانسحاب في اكثر من مناسبة، على خليفة ايقاف 6 من لاعبيه.

برجس يطالب اللاعبين التحلي بالروح الرياضية

أعرب رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد كرة السلة ضاري برجس عن الأمل أن تمثل بطولة الكأس خير ختام للموسم الحالي.
وقال إن الفرق قدمت في بطولة الدوري مستوى مميزا عكس قدرات فنية عالية لدى اللاعبين.
وأضاف أننا نمتلك لاعبين يعدون الأفضل في المنطقة وهم مؤهلون للعب في أقوى البطولات مما يجعلنا نتطلع إلى ظهور البطولة بالصورة المميزة التي ننشدها”.
وأوضح أن البطولة ستقام هذا الموسم بنظام المجموعتين مما يعطي الفرق فرصة للتعويض لافتا إلى أنه سيتأهل للدور قبل النهائي الأول والثاني من كل مجموعة بعد لعب دوري من دور واحد.
وطالب الفرق بالتحلي بالروح الرياضية والتركيز على اللعب بعيدا عن السلوكيات غير المرغوبة.