«كامكو»: انتخاب بنك الخليج ممثلاً لهيئة حملة السندات حصلت على موافقة "أسواق المال" لشراء حصة أغلبية في "غلوبل"

0

أعلنت شركة كامكو للاستثمار انتخاب بنك الخليج كممثل قانوني لهيئة حملة السندات المصدرة بقيمة 40 مليون دينار، مع منحه كافة الصلاحيات اللازمة لتمثيل حملة السندات؛ وذلك طبقاً لنظام هيئة حملة السندات، ووثائق ومستندات إصدار السندات. وتابعت الشركة في بيان للبورصة أنه تم اعتماد نظام حملة السندات الصادرة عن كامكو، مشيرة إلى أن ذلك الإجراء يأتي إعمالاً للمادة 12 من الكتاب 11 بالقرار رقم 72 لسنة 2015، بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته.
وكانت كامكو قد أعلنت في 4 يوليو الماضي عن موافقة مجلس إدارة الشركة على نشرة الاكتتاب الخاصة بإصدار السندات المُشار إليها.
من جهة اخرى أعلنت كامكو عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية بشأن شراء حصة الأغلبية في شركة بيت الاستثمار العالمي “جلوبل”. وقالت “كامكو” إن “الهيئة” وافقت للشركة على شراء نحو 396.43 مليون سهم من الأسهم المُصدرة برأسمال “جلوبل” المُرخص لها في الكويت وغير مُدرجة بالبورصة.
وأوضحت الشركة في البيان، أن الأسهم التي تم الموافقة على شراؤها تُمثل نحو 69.5% من رأسمال “جلوبل”.
وكانت “كامكو” أعلنت مطلع يونيو الماضي، عن تعيين شركة “الفاريز آند مارسال”- الشرق الأوسط، كمستشار استراتيجي لإتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في “جلوبل”. وأنهى سهم كامكو التعاملات امس متراجعاً بنسبة 1.55% إلى سعر 70 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 227.6 ألف دينار وزعت على 3.25 ألف سهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × 4 =