“كامكو”: بورصة الكويت ثاني أفضل الأسواق الخليجية في يونيو

0

قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية إن بورصة الكويت أنهت تداولات شهر يونيو الماضي كثاني أفضل الأسواق الخليجية إثر قرار (مورغان ستانلي) بضم بورصة الكويت إلى المراجعة السنوية القادمة لتصنيف مؤشر الأسواق الناشئة مما ساهم في صعود كل المؤشرات.
وأضافت (كامكو) في تقرير متخصص أصدرته امس الثلاثاء حول أداء أسواق المال الخليجية خلال يونيو الماضي أن مؤشر السوق العام في بورصة الكويت شهد نموا بنسبة 3ر3 في المئة في حين ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 1 في المئة خلال نفس الشهر.
وأوضحت انه من حيث الأداء منذ بداية العام حتى الآن في سوق الكويت فقد ارتفع مؤشر (تومسون رويترز) للعائد الإجمالي للأسهم الكويتية بنسبة 1ر7 في المئة إذ جاء في المركز الثاني كأفضل الأسواق الخليجية أداء خلال تلك الفترة وارتفع المؤشر بنسبة 2ر4 في المئة خلال يونيو الماضي.
وذكرت أن ردة فعل مؤشر السوق السعودي (تداول) كانت إيجابية تجاه الإعلان المرتقب عن ترقية السوق وضمه إلى مؤشر (مورغان ستانلي) للأسواق الناشئة إذ بدأ المؤشر رحلته التصاعدية منذ بداية العام مرتفعا بنسبة 9ر1 في المئة في يونيو.
وبينت أن مؤشر سوق أبوظبي العام انخفض بنسبة واحد في المئة في يونيو كما اتجه ايضا الأداء القطاعي نحو عدد أكبر من القطاعات الخاسرة مقارنة بالقطاعات المرتفعة.
ولفتت إلى أنه بعد تراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 3ر3 في المئة في مايو 2018 واصل المؤشر تراجعه في يونيو 2018 وكان الأسوأ أداء على مستوى كل دول مجلس التعاون الخليجي حيث انخفض بنسبة 8ر4 في المئة على أساس شهري وأغلق عند مستوى 2821 نقطة على خلفية تراجع معظم المؤشرات القطاعية باستثناء مؤشري قطاع الصناعة وقطاع الاتصالات.
وذكرت أن بورصة قطر كانت من ضمن الأسواق الرابحة في يونيو الماضي “وما زالت احدى أفضل الأسواق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي من حيث الأداء منذ بداية هذا العام وحتى الآن” إذ ارتفع مؤشرها 20 بنسبة 6ر1 في المئة على أساس شهري في يوينو الماضي.
وقالت إن مؤشر بورصة البحرين ارتفع بنسبة 6ر3 في المئة على أساس شهري على خلفية المكاسب التي حققتها قطاعات السوق بقيادة قطاع الاستثمار والبنوك التجارية وكان معامل انتشار السوق قويا حيث ارتفعت أسعار 13 سهما خلال يونيو بينما شهدت 4 أسهم انخفاضا في أسعارها مقارنة بمستويات شهر مايو 2018.
وأضافت أن مؤشرات سوق مسقط للأوراق المالية واصلت تراجعها للشهر الرابع على التوالي في يونيو الماضي حيث انخفض مؤشر (سوق مسقط 30) بنسبة 8ر0 في المئة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد + 20 =