“كامكو” تحاضر بطلاب الجامعة الأسترالية حول مفهوم الاستثمار ضمن شراكة مع “انجاز الكويت”

انطلاقاً من دعمها المتواصل للكوادر الطلابية الشابة، استضافت كامكو للاستثمار، طلاب الجامعة الأسترالية في الكويت، في إطار برنامجها التثقيفي الذي تقيمه في إطار اتفاقية الشراكة بين شركة مشاريع الكويت وجمعية إنجاز الكويت والتي ستعمل مجموعة المشاريع بموجبها على تدريب 1000 طالب بحلول شهر يونيو 2018.
وبحضور ما يقارب الـ 30 طالبا وطالبة في تخصص إدارة الاعمال الدولي، قام عدد من موظفي ومسؤولي الشركة على مدى ثلاث ساعات بشرح مسؤولياتهم والمهام الوظيفية التي يقومون بها، بما يساهم في توسيع آفاق الطلبة وتشكيل صورة عامة لديهم عن طبيعة العمل تساعدهم في اختيار أهدافهم الوظيفية مستقبلاً لدى التخرج.
قال فيصل حسن الرئيس التنفيذي لقطاع تطوير الأعمال «إن الدعم الذي تقدمه كامكو عبر المشاركة في فعاليات جمعية انجاز الكويتية، باعتبارها منظمة تهتم بالعنصر البشري الشاب، يأتي انسجاماً مع ستراتيجية الشركة من أجل دعم مدركات القطاع التعليمي».
وأضاف حسن أن كامكو لن تأل جهداً من أجل تقديم كل ما لديها من خبرات وامكانيات لدعم الطلاب والطالبات في مسيرتهم التعليمية بما يؤهلهم لتشكيل عناصر فاعلة في المجتمع، لا سيما وأنهم الذخيرة والأمل لمستقبل أفضل للوطن، تحقيقاً للتنمية المستدامة على كافة الأصعدة.
ومن هذا المنطلق، أشار حسن إلى أن الشركة، عبر العديد من كوادرها وموظفيها وصولاً الى الإدارة العليا، تسعى دائماً إلى المشاركة في المحاضرات والفعاليات المختلفة التي تُعني بتثقيف الطلاب من الناحية العملية فيما يتعلق بمفهوم الاستثمار، وتعريفهم بمجالات المال والاقتصاد مثل إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية.
وذكر حسن أن كامكو، باعتبارها واحدة من كبريات الشركات في المنطقة من حيث حجم الأصول المدارة، تعمل سنوياً على استقبال العديد من الخريجين في مختلف المجالات ذات الصلة بالاقتصاد، فضلاً عن التخصصات الأخرى، من أجل تدريبهم وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل بمعرفة ودراية شاملة حول مختلف الإدارات والقطاعات بالشركة.
وكانت شركة كامكو للاستثمار قد أعلنت عن دعمها لأنشطة جمعية انجاز الكويتية الطلابية الوطنية، والتي تهدف بشكل أساسي إلى تدريب وتوعية الطلاب والطالبات وتثقيفهم بمتطلبات الحياة العملية، لتأهيل جيل من الخريجين قادر على اتخاذ القرار.
يشار الى أن الشركة تقوم سنوياً بتقديم الرعاية والمشاركة في العديد من الفعاليات الموجهة نحو تأهيل ودعم القطاع التعليمي، تشمل معارض الفرص الوظيفية للخريجين من الجامعات في سبيل استقطاب الكفاءات في التخصصات الشاغرة بالشركة، فضلاً عن قيام الشركة برعاية فعاليات توزيع شهادات المحلل المالي المجاز (CFA) اهتماماً منها بتأهيل الموظفين لديها.