“كامكو” تفوز بمناقصة إدارة طرح اكتتاب المواطنين في خصخصة البورصة

0 135

اعلنت شركة كامكو للاستثمارعن فوزها بمناقصة إدارة طرح أسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية لاكتتاب المواطنين فى الحصة البالغة 50% من رأس مال شركة البورصة.
وحسب بيان كامكو للبورصة فان هيئة اسواق المال قامت بترسية المناقصة على العرض المقدم منها، مشيرة الى انها بصدد استكمال إجراءات التعاقد المرعية، منوهة بعدم وجود أثر للمعلومة على المركز المالي للشركة في الوقت الحالي.
وكان تحالف شركة المجموعة الثلاثية العالمية للاستشارات، وشركة كامكو للاستثمار، وشركة أوليفر وايمان، هو مستشار مزايدة خصخصة البورصة.
ويشمل مشروع خصخصة بورصة الكويت تخصيص نسبة لا تقل عن 6 بالمئة ولا تزيد عن 24 بالمئة لصالح الجهات العامة التي يحق لها تملك الأسهم وتؤول النسبة التي لم يُكتتب فيها إلى المستثمر الفائز.
كما يتم تخصيص نسبة لا تقل عن 26 بالمئة ولا تجاوز 44 بالمئة لتكتتب فيها الشركات المسجلة في سوق الكويت للأوراق المالية مع مشغل عالمي للبورصات أو مشغلاً عالمياً منفرداً، إضافة إلى 5 بالمئة تُخصص للاكتتاب العام لجميع المواطنين.
وسجلت كامكو أرباحاً خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 577.67 ألف دينار، مقابل 101.26 ألف دينار في الربع المقارن من 2018، بارتفاع 470.5 بالمئة.
واختتم سهم كامكو التعاملات بالبورصة متراجعاً 10 بالمئة ليصل إلى سعر 81 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 11.15 ألف دينار، وزعت على 137.55 ألف سهم.

You might also like