“كامكو”: نمو إيرادات الرسوم على الأنشطة التشغيلية 9.3 % إلى 1.6 مليون دينار

0

أعلنت شركة كامكو للاستثمار، عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2018، حيث سجلت الشركة إجمالي إيرادات بقيمة 2.08 مليون دينار مقارنة بـ 2.29 مليون دينار في نفس الفترة من عام 2017. وحققت الشركة نمواً في إيرادات الرسوم على الأنشطة التشغيلية بنسبة 9.3 % حيث ارتفعت من 1.49 مليون دينار في الربع الأول من 2017، الى 1.62 مليون دينار في الربع الأول من العام الحالي 2018، فيما بلغ صافي الربح ما قيمته 101.260 الف دينار يعزى إلى أصحاب الأسهم في الشركة، مقابل 285.9 الف دينار في الفترة ذاتها من العام 2017، بربحية سهم بلغت 0.43 فلس للسهم الواحد مقابل 1.20 فلس للسهم الواحد في الربع الأول من العام 2017.
وأرجع الرئيس التنفيذي في شركة كامكو فيصل صرخوه، النمو في إيرادات الرسوم من الأنشطة التشغيلية إلى النمو الذي تحقق من الأصول المدارة، والدور النشط الذي قامت به الشركة في قطاع أسواق الدين، حيث ساهمت كامكو في عدد من الإصدارات الناجحة خلال الفترة الماضية، والتي نتوقع أن ترى النور خلال الفترة المقبلة، استكمالاً لمسيرتنا الناجحة ودورنا الريادي في إدارة الصفقات والاصدارات المهمة التي من شأنها الاسهام في دعم أسواق الدين ليس فقط محلياً بل على المستوى الاقليمي.
وأضاف صرخوه: “سنواصل جهودنا من أجل تعزيز أداء صناديقنا ومحافظنا الاستثمارية لتتخطى المؤشرات المعيارية المقارنة، مؤكداً ان كامكو لن تألو جهداً في سبيل توسيع نطاق اعمالها واقتناص الفرص الاستثمارية المتميزة بما يخدم مصالح العملاء والمساهمين الكرام. جدير بالذكر أن الشركة حصلت أخيرا على تصنيف ائتماني BBB من قبل مؤسسة “كابيتال انتيليجنس”.
وفي معرض تعليقه على أداء الأسواق قال صرخوه: إن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي كمثيلاتها من الأسواق العالمية كانت قد شهدت أداءً متبايناً خلال الربع الأول من العام، متأثرة بالمخاوف المتعلقة باحتدام الخلافات المتعلقة بالتجارة بين الولايات المتحدة الأميركية والصين، وكذلك تبعات أسعار الفائدة المتصاعدة وإعلانات التوزيعات التي كانت لها تأثيرها على الأداء العام للأسواق واستمرت المخاوف بين المستثمرين بشأن القضايا الجيوسياسية، ما أدى إلى انخفاض نشاط التداول خلال الفترة”.

“المتحد” يطلق برنامجه الاجتماعي لشهر رمضان

أعلن البنك الأهلي المتحد عن استمراره بخدمة المجتمع في شهر رمضان وإطلاق برنامجه الاجتماعي الحافل خلال هذا الشهر الفضيل والذي يقدّم من خلاله العديد من الأنشطة الخيرية والدينية وأعمال الرعاية الاجتماعية، وذلك من منطلق ايمانه باهمية مسؤليته المجتمعية.
وأوضح البنك الأهلي المتحد أنه يحرص على تطوير برنامجه الاجتماعي لشهر رمضان عاماً بعد عام لضمان تقديم أفضل الأنشطة التي تتناسب مع طبيعة الشهر الفضيل وتعمّق من ارتباط البنك بالمجتمع.
هذا وأطلق البنك هذا العام حملته الإعلانية احتفالاً بحلول شهر رمضان تحت شعار “في شيء أهم”. وركّزت الحملة على مجموعة من القيم المتميّزة التي يذكرنا بها الشهر الفضيل وعلى رأسها التقرب من الله عز وجل وممارسة الشعائر الدينية وإقامة الصلوات كذلك الحض على أهمية صلة الرحم وزيارة العائلة والأقارب إضافة إلى تبادل المعايدات والتهاني ونشر الفرح والبهجة والسعادة في قلوب الجميع.
كذلك نظّم البنك الأهلي المتحد مسابقته الرمضانية لحفظ القرآن الكريم والتي يطلقها للعام الرابع على التوالي، والتي تشمل ثمان فئات كالآتي: فئتي الموظفين ذكوراً وإناثاً وفئة الأطفال من أبناء الموظفين فئتي الأطفال ذكوراً واناثاً وذلك للمرحلة العمرية ما بين 6 إلى 10 أعوام وفئتي الأطفال ذكوراً واناثاً وذلك للمرحلة العمرية ما بين 11 إلى 17 عاماً، إضافة الى ذلك تم إضافة فئة جديدة للمسابقة هذا العام وهي فئة الصم. ويشتمل البرنامج الاجتماعي للبنك الأهلي المتحد خلال شهر رمضان على العديد من المبادرات المجتمعية والتي تتضمن تجهيز صناديق المؤونة وتوزيعها على الأسر المحتاجة، تنظيم زيارات لدور المسنين والأيتام وزيارة المرضى في المستشفيات وتوزيع القرقيعان والهدايا عليهم بمناسبة شهر رمضان وبهدف إسعادهم وتخفيف آلامهم في شهر الخير. هذا بالإضافة الى توزيع الطعام وشراء وتوزيع كسوة العيد على الأسر المحتاجة لإدخال السرور إلى قلوبهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين − 10 =