“كان”: برنامج للتقصي عن أغذية المقاصف المدرسية

0

أكدت عضو مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” والهيئة التنفيذية حصة الشاهين، أن الحملة تعمل جاهدة وبشتى الطرق لتوعية جميع فئات المجتمع الكويتي حول اتباع نمط صحي للحياة ووقاية أنفسهم من الأمراض المزمنة ومن بينها الأمراض السرطانية.
جاء ذلك بمناسبة الاجتماع مع مديرة شؤون تغذية المجتمع في الهيئة العامة للغذاء والتغذية الدكتورة نوال الحمد، والذي شهد حضور عضو مجلس إدارة حملة “كان” د. مريم العتيبي، ومديرة الحملة هناء جمال.
وأشارت إلى ان الاجتماع شهد تطرق د. نوال الحمد إلى العقبات التي تقف في طريقهم اثناء تأديتهم المهام وعن كيفية تجاوز بعض العقبات، فضلا عن التحدث عن طريقة تعبئة 50 ألف استمارة في حال رغبت الهيئة في تغيير نسب معينة في بعض الأغذية وضربت مثالا انهم قاموا بخفض نسبة السكر في عصير النكتار الموجود في المدارس.
بدورها أشارت الدكتورة حصة الشاهين إلى أن حملة “كان” تقوم ببرامج مع وزارة التربية ، منها تدريب الطالبات على الفحص الذاتي للثدي،لافتة إلى تدريب ما يقارب من 83 الف طالبة من طالبات الثانوية العامة على مدارالسنوات الست.
وأشارت إلى أن الحملة عملت برنامج لمكافحة السمنة بالمدارس على مدى عامين وقد لاقى البرنامج نجاحا ملحوظا في تغير اوزان الطلاب والطالبات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × 5 =