“كان” تطلق مسابقة السباحة للأطفال بالتعاون مع نادي كاظمة للتشجيع على اتباع نمط رياضي لحياة صحية

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” الدكتور خالد الصالح، تنظيم مسابقة سباحة للأطفال بالتعاون مع نادي كاظمة الرياضي، تحت شعار “الرياضة.. وقاية”، بهدف تشجيع الأطفال على اتباع نمط رياضي لحياة صحية، وذلك يوم الثلاثاء المقبل في نادي كاظمة، مشيراً إلى أن المشاركة في المسابقة للأطفال من عمر 6 إلى 15 عاماً.
وأوضح د. خالد الصالح في تصريح صحافي أمس أنه سيشارك في المسابقة ما بين 50 و60 طفلاً، لافتاً إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن أنشطة حملة “كان” التي تهدف إلى التشجيع على ممارسة الرياضة لما لها من أهمية كبيرة في تحسين نوعية الحياة ومكافحة الأمراض المزمنة ومنع انتشار مرض السمنة.
وأكد ضرورة الحرص على ممارسة النشاط البدني المناسب لكل شخص، كل حسب صحته العامة وعمره، لافتاً إلى أن الرياضة تساعد على حماية الجسم من العديد من الأمراض، وأن الدراسات العلمية تشير إلى أن النشاط البدني يقلل من احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطان، كما أنه يقلل من مستوى الهرمونات التي تساهم في نمو الأورام. وأوضح د.الصالح بأن النشاط البدني يساهم أيضاً في تحسين حركة ونشاط الأمعاء وتقليل الالتهابات، فضلا عن أنه تقلل من السمنة التي تعد أحد أهم عوامل الخطورة المؤدية للإصابة بسرطان القولون والمستقيم. وبين بأنه سيتم خلال فعاليات المسابقة توزيع كتيبات التوعية على الجمهور، بالاضافة الى تقديم فقرات ترفيهية متنوعة، منها فقرة مدارس السباحة، فضلا عن عرض منفرد لأصغر سباح في نادي كاظمة، ثم يأتي السباق وتكريم الفائزين والمشاركين، بحضور ممثلي مجلس إدارة حملة “كان” ونادي كاظمة والبطل الكويتي السباح علي بوعباس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × 4 =