“كان”: حملة “أنتِ تستحقين اهتمامنا” مستمرة في نشر التوعية بسرطان الثدي أقامت فعاليتين في "كويت ماجيك" و"الروضة"

0

المحمود: إقبال نسائي كبيرعلى تعرُّف طرق الوقاية والفحص الذاتي

كتبت ـ مروة البحراوي:

استمراراً لفعاليات حملة التوعية بسرطان الثدي (أنت تستحقين… اهتمامنا) التي أطلقتها الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) بداية شهر أكتوبر الحالي، نظمت (كان) فعاليتين توعويتين بالتعاون مع كل من إدارة مجمع “كويت ماجيك” وجمعية الروضة وحولي التعاونية، فضلا عن المشاركة في فعالية شهر التوعية بسرطان الثدي وافتتاح وحدة الثدي في قسم الاشعة بمستشفى الجهراء. وأكدت عضو مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية بحملة (كان)، رئيس مبادرة حملة التوعية بسرطان الثدي الدكتورة حصة الشاهين، استمرار فعاليات حملة (أنت تستحقين… اهتمامنا) لنشر الوعي الصحي حول الوقاية من مرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، والسعي نحو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من النساء على مستوى الكويت.
وأوضحت أن الفعالية كانت عبارة عن معرض للتوعية بسرطان الثدي وصاحبه تواجد سيارة (كان) للتوعية أمام مجمع كويت ماجيك، بينما أقيمت الثانية أمام مقر تعاونية الروضة، وصاحبها تواجد سيارة (كان) للتوعية.
وأشارت د. الشاهين إلى أنه تم خلال الفعاليتين تدريب عدد كبير من النساء على الفحص الذاتي لأنفسهن، وتوعيتهن عن أهمية هذا الفحص الدوري ودوره في الكشف المبكر عن المرض مما يساهم في رفع نسب الشفاء منه، فضلا عن توزيع الكتيبات التوعوية على الجمهور، وتعريفهم ودعوتهم لزيارة عيادة التوعية من الأمراض المزمنة التي افتتحتها (كان) قبل عدة أشهر بالتعاون مع وزارة الصحة ومركز الصقر الصحي في منطقة العديلية.
من جانبها، قالت استشاري طب العائلة ومسؤولة عيادة برنامج الكشف المبكر للوقاية من الأمراض السرطانية في “كان” د. نادية المحمود: إنه تم خلال الفعالية دعوة النساء لزيارة عيادة التوعية من الأمراض المزمنة والسرطانية بمركز الصقر الصحي، والاستفادة منها عبر حجز موعد مسبق، لافتة إلى أنها تهدف إلى زيادة الوعي الصحي بطرق الوقاية من الامراض السرطانية، وتشجيع الناس على إجراء الكشف المبكر وأهميته، وتخفيض معدلات الإصابة بالأورام وتحسين معدلات الشفاء، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض الناس، فضلاً عن تشجيع ممارسة نمط الحياة الصحي من تناول الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة، ومحاربة التدخين والسمنة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × 2 =