“كان” نظَّمت حملة توعية بالسرطان في تعاونية الرحاب

0 95

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكدت عضو مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية للحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) الدكتورة حصة الشاهين أهمية التدريب على طريقة الفحص الذاتي للثدي، وذلك ضمن حملة التوعية التي انطلقت تحت رعاية رئيسة الجمعية التطوعية الكويتية لخدمة وتنمية المجتمع الشيخة فادية السعد، تحت شعار: (بدي نفسج … لا تنسين فحصج).
وقالت في تصريح صحافي: اعتمدت الحملة عدة وسائل لإيصال رسائل التوعية، وذلك من خلال المحاضرات وورش العمل والمعارض بالإضافة إلى سيارة (كان) للتوعية، والتي جالت جمعية الرحاب التعاونية لتوعية أهالي المنطقة ورواد الجمعية بسرطان الثدي.
بدوره، أعرب رئيس جمعية الرحاب راشد العزيور عن سعادتهم بوجود مثل هذه الحملات للتوعية من الأمراض السرطانية ، حيث تأتي مشاركة الجمعية ضمن الشراكة المجتمعية لخدمة المواطن والمقيم.
ومن جانبها، بينت د.هايدي السعداوي من إدارة تعزيز الصحة أن اغلب استفسارات الجمهور كانت حول عمر الإصابة بسرطان الثدي، والذي غالبا ما يكون فوق سن الأربعين، وشددت على ضرورة عمل الفحص الذاتي للثدي مرة كل شهر، كما نبهت إلى وجود أطعمة واقية من السرطان، مثل الخضراوات الورقية، الزهريات (مثل البروكلي والملفوف والزهرة)، الشاي بأنواعه، الكركم، الرمان والطماطم.

You might also like