“كان” ووزارة الشباب تطلقان حملة توعية للشباب من السرطان سبتمبر المقبل الزين الصباح أكدت الدعم اللازم لإنجاح المبادرة

0 15

كتبت – مروة البحراوي:

استقبلت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح، في مكتبها بالوزارة، وفداً من الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، حيث عرض الوفد عليها، مبادرة حملة “التوعية المبكرة للشباب”، التي تعتزم حملة “كان” تنظيمها في شهر سبتمبر المقبل، لتوعية الشباب من الأمراض السرطانية، وأهمية الكشف المبكر، والتي تعمل الحملة على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
وبهذه المناسبة، قالت عضو مجلس إدارة حملة “كان” عضو اللجنة التنفيذية وأمين السر الدكتورة مريم العتيبي، إن الحملة تسعى للتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب لتوعية الشباب حول الأمراض السرطانية، مؤكدة أهمية التوعية المبكرة لهذه الفئة وفضل الكشف المبكر في رفع نسب الشفاء من الأمراض السرطانية.
وأشارت إلى أن توصيات الكشف المبكر تشمل من هن فوق الـ 40 عاماً لسرطان الثدي ومن هم فوق
الـ 50 عاماً لسرطان القولون، مضيفة: “ومن هنا وجب علينا أن نسلط الضوء على فئة الشباب ما بين 18 إلى 35 عاماً، ليتم توعيتهم بالعلامات الأولية للأورام مما يخفف عليهم عبء الإصابة بالمرض، ويخفف أيضاً تكاليف العلاج عليهم وعلى الدولة.
وذكرت إن فئة الشباب هي أعمدة الوطن في المستقبل، ولذلك ارتأت “كان” تسليط الضوء على توعيتهم لما لهم من دور مهم وكبير في المجتمع، موضحة أن المبادرة تتضمن مجموعة من الفعاليات الهادفة التي تستقطب هذه الفئة، خاصة أن هناك بعض عوامل الخطورة المسببة للأمراض السرطانية المنتشرة بينهم، لافتة إلى أن من بين هذه العوامل السمنة، والتي تعمل حملة “كان” على تعريف الشباب بأضرارها كأحد أهم عوامل الخطورة المسببة للأمراض السرطانية، كما أن لها أضرار مرضية ونفسية أخرى على الشباب.
وأشادت العتيبي بحرص الشيخة الزين على التعاون مع الحملة، مثمنة باستقبالها المميز واستماعها وانصاتها لما عرضه وفد حملة “كان”، مبينة أن الشيخة الزين الصباح، أكدت أهمية هذه الحملات لفئة الشباب، معربة عن موافقتها على رعاية هذه المبادرة، مشددة على أن وزارة الدولة لشؤون الشباب ستقدم الدعم اللازم في سبيل إنجاح هذه المبادرة المهمة.
جدير بالذكر أن الاجتماع شهد حضور مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدولة لشؤون الشباب ناصر العرفج، وضم وفد حملة “كان” بالإضافة إلى د.مريم العتيبي، كلا من عضو الفريق المساند في الحملة د.سلمى الهولي، ومديرة الحملة هناء جمال، وسكرتيرة الحملة ملاك ياغي.

You might also like