كبسولات الكركم قاهرة الألم المزمن

0 490

ترجمة – أحمد عبد العزيز:

الكركم المركز أقوى أنواع مكملات الكركم لأنه يحتوي مادة “الكركمين” الفعالة بتركيز. وبعض المساحيق والنكهات تحتوي 3بالمئة من الكركمين أو قد تحتوي بعض المعادن الأخرى. وأيا كان نوع الكركم الذي تختاره، يمكن خلطه مع الفلفل الذي يحتوي مادة البيبرين، والتي تضمن زيادة فعالية الكركمين بنسبة عالية للغاية، وكالعادة تأكد من أنك تشتري المنتجات من علامة تجارية معروفة ومضمونة، وأن تكون قد تم فحصها من قِبل جهات صحية وغذائية معتمدة.
لقد ثبت أن جذور الكركم لديها خصائص تخفيف غير عادية للألم ويضيف الكثيرون مسحوق الكركم إلى الصلصات أو العصائر أو الشاي. ومع ذلك لا يستفيدون من الكركمين وهو الجزء الديناميكي الفعال في الكركم، لأنهم لا يستفيدون إلا بنسبة 3بالمئة منه فقط. لذلك يقترح المتخصصون بشكل متكرر أن يستخدم الناس مكملات ومحسنات الكركمين للاستفادة من خواصه التي تقهر الألم.

مكملات الكركمين
يقدر الخبراء أن الكركمين يشكل ما يقرب من 3 إلى 5 بالمئة من الكركم. وقد يتطلب تخفيف مرض التهابات المفاصل أن يتناول المريض كمية أكثر من الكركمين الذي عادة ما لا نجده بشكل كامل في الأطعمة التي أعتدنا تناولها لذلك ينصحنا هؤلاء الخبراء وبشدة أن نتناول مكملات الكركمين التي تحتوي على الدفيرولوليميثان ومركبات أخرى موجودة عادة في الكركم ويقترح الخبراء تناول من 200 إلى 1000 مللغرام لأنه يحتوي 95بالمئة من الكركمين. يتم دمج الفلفل، أو أحد مكونات الخلطة الأساسية، البايبيرين، في بعض مكملات الكركمين.

الكركمين معزز للخلايا
خلص الباحثون إلى أن بعض حالات الإصابة بمرض المفصل الحاد قد تكون ناجمة عن الشوارد التي تهاجم الخلايا وإذا صاحبها الكثير من الضغط التأكسدي فإن عوامل الوقاية من السرطان تضعف، لكن الكركم والخضراوات الداكنة تناول الأسماك الدهنية التي تحتوي “أوميغا 3” مثل السردين والتونة والماكريل والأنشوجة والسالمون،والدهون الأساسية غير المشبعة كل ذلك يقتل الجذور الحرة لذلك يستخلص الباحثون أن الكركم والكركمين غني بعوامل الوقاية من السرطان ويقلل من احتمالات ومخاطر هذا المرض.

أحد مثبطات عامل النخر
الكركمين قد يخمد شعور الجسم بعامل النخر في الورم (TNF)، فيقاوم ألم المفصل الصدفي، والالتهابات الفقارية، وآلام الأربطة والتهاب المفاصل.
وما زال الباحثون يدرسون بعمق أثر الكركمين في تقييد عامل TNF.

You might also like