“كتائب القسام” تتوعد إسرائيل بألم ودمار لا تطيقه رام الله أرسلت أدوية مرض السرطان لسد النقص في غزة

0 3

غزة – وكالات: توعدت “كتائب عز الدين القسام”، التابعة لحركة “حماس”، إسرائيل بـ”دمار وألم لا تطيقه”.
وذكرت “كتائب القسام” في بيان، ليل أول من أمس، أنه “يستحسن للعدو ألا ينجرف في إيهام نفسه، فإن أي عمل غبي يصدر عنه سيكلفه دماراً وألماً لا يطيقه، سيكون شيئاً لم يعرفه من قبل سواء في ماهيته أو في كميته”.
وأضافت إن “هذا العدو (إسرائيل) يقال أنه ذكي ومثابر ويقظ، لكن في الوقت نفسه هو متعجرف ومعتد ودينه الانتقام، وهذه الثلاث الأخيرة إضافة إلى كونه مغتصب، سارق، ومحتل تصبح وصفة انتحارية مجربة تضمن له انهيارات ذاتية ستسهل علينا الضربة القاضية ضده”.
وأكدت في حديثها عن اتفاق وقف النار مع إسرائيل، أن “العقرب وإن أراد صادقاً أن يتغير وأن يتوقف عن اللدغ، فإن الإبرة في أعلى ذيله تغريه وتعيده إلى طبيعته المتجذرة في كينونته”.
في المقابل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان خلال تفقده قاعدة القيادة العسكرية لمنطقة غزة، أمس، إنه لا مفر من جولة أخرى من القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة رغم المساعي الجارية للتوصل إلى هدنة طويلة الأجل.
وأضاف أن “السؤال ليس إذا كانت هناك جولة قتال مقبلة، بل السؤال هو متى؟”.
وأشار إلى أن “كل الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة منذ بداية مسيرات العودة في نهاية مارس الماضي، خلال الاحتجاجات الحدودية على صلة بحماس”.
وأضاف “تكبدت حماس 168 قتيلاً و4358 جريحاً وتدمير عشرات البنى التحتية للإرهاب”.
وأكد “أنا واثق أننا سنفعل ما يجب فعله، وكما ينبغي، نحن نتبع سياسة أمنية مسؤولة وقوية، والسياسة الأمنية المسؤولة ليست إجابة على التعليقات وردود الفعل المتداولة على المقالات المنشورة، ولا عنواناً رئيسياً في الصحف أو تصريحات للرأي العام، نحن مستعدون ونعرف ماذا نفعل وكيف نفعل ذلك”.
من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أمس، أنها أرسلت أدوية مرضى السرطان إلى مستودعاتها في قطاع غزة تكفي لثلاثة شهور لسد النقص في هذا النوع من الأدوية. وأضافت أنها تلقت أول من أمس، فقط مراسلة من مستودعاتها في قطاع غزة تفيد بوجود نقص بأدوية السرطان، موضحة أنها لم تكن على علم بنقص هذه الأدوية لعدم سيطرتها الكاملة على الوزارة في القطاع. وأكدت أنها ترسل شحنات من مختلف الأدوية إلى مستودعاتها في القطاع بشكل دوري، حيث أرسلت شحنة أدوية لمرضى السرطان الشهر الماضي.وشددت على أنها لم تتأخر في إرسال علاج السرطان للمرضى في قطاع غزة. إلى ذلك، استشهد فلسطيني أمس، متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة. في غضون ذلك، أكد الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، فرع فلسطين، في بيان، أول من أمس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد “الفتك بأطفال فلسطين من خلال استهدافهم بصورة متعمدة بقصد قتلهم أو التسبب لهم بضرر دائم”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.