كتيبة “المدفعجية” تصارع “أسود لندن” في ويمبلي كأس الاتحاد بين أحلام أرسنال وطموحات تشيلسي غدا

0 59

تتجه الأنظار غدا صوب ملعب ويمبلي، والذي سيكون مسرحًا لنهائي النسخة رقم 139 من كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، عندما يواجه آرسنال نظيره تشيلسي في ديربي لندني خالص.
وضمن تشيلسي المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما أنهى الدوري الإنكليزي في المركز الرابع، بينما يحتاج آرسنال للفوز بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي للمشاركة في الدوري الأوروبي.
وفي حال الخسارة، سيغيب المدفعجية عن المشاركة الأوروبية للمرة الأولى منذ موسم 1995- 1996، بعدما أنهوا الدوري الإنكليزي في المركز الثامن.

الانتقام
يعيش أرسنال أياما مشابهة لما حدث في الموسم الماضي ولكن مع سيناريو أسوأ، ففي الموسم الماضي 2018- 2019، أنهى تشيلسي الدوري في المركز الثالث وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بينما أنهى آرسنال في المركز الخامس وحجز مقعده في الدوري الأوروبي. وكان بإمكان أرسنال المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، في حال توج بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وهو الإنجاز الذي كاد أن يحققه المدفعجية.
وتمكن أرسنال، بقيادة نجمه وهدافه الاول الغابوني أوباميانغ، من الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، قبل أن يصطدم بتشيلسي بالذات في نهائي باكو، وحقق البلوز حينها انتصارا عريضًا بنتيجة 4-1. وحرم تشيلسي غريمه أرسنال من اللقب الأوروبي ومن المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أيضًا.
ومرى أخرى يرتبط مصير آرسنال بالمشاركة الأوروبية بمواجهة أمام تشيلسي، ولكن في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي هذه المرة.
كما أن خسارة آرسنال لنهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي عوضها المدفعجية بالمشاركة في الدوري الأوروبي هذا الموسم بفضل احتلاهم المركز الخامس في الدوري. أما هذا الموسم فلا يوجد مجال للتعويض، فإما الانتصار والمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، أو الخسارة وما يصاحبها من الغياب عن الحياة الأوروبية الموسم المقبل.

أرسنال والمشاركات الأوروبية
منذ كارثة ملعب هيسل وحرمان الأندية الإنجليزية من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة 5 أعوام، لم يغب أرسنال عن المشاركة في البطولات الأوروبية منذ ذلك الحين سوى 3 مرات فقط.
وكانت البداية بالغياب عن المشاركة الأوروبية في الموسم الأول 1990- 1991، وغاب بعدها المدفعجية في موسم 1992- 1993 وأخيرًا في موسم 1995- 1996.

برنتفورد يقترب من التأهل
انتزع برنتفورد بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية الفاصلة على البطاقة الثالثة التي يصعد صاحبها إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه سوانزي سيتي (3-1)، أول من أمس، في إياب الدور الفاصل من دوري البطولة (شامبيونشيب). وصعد برنتفورد للمباراة النهائية التي تقام على ملعب “ويمبلي” في الرابع من أغسطس المقبل، بعد تغلبه على سوانزي (3-2) بمجموع المباراتين، حيث سيواجه الفائز من مباراة كارديف سيتي وفولهام، والتي تقام غدا الخميس، علما بأن فولهام فاز ذهابا خارج أرضه بنتيجة (2-0).
وتقدم برنتفورد في الدقيقة (11) عن طريق أولي واتكينس، قبل أن يضيف زميله إيمليانو ماركونديس الهدف الثاني في الدقيقة (15)، وفي الدقيقة (46) سجل بريان موبيمو الهدف الثالث، قبل أن يسجل ريان بروستر هدف سوانزي الوحيد في الدقيقة (78).
وصعد فريقا ليدز وويست بروميتش إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد احتلالهما للمركز الأول والثاني على الترتيب، فيما تنص لوائح المسابقة على أن تخوض الفرق أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس مباريات فاصلة لتحديد صاحب البطاقة الثالثة.

You might also like