كرارة يسعى للانتقام ويواجه الإرهاب في “كلبش ـ الفهد” دراما مليئة بالتشويق والمغامرات والأحداث

0 5

تعرض قناة “mbc” في رمضان عبر قنواتها المختلفة باقة من البرامج والمسلسلات المتميزة، من بينها مسلسل “كلبش” في جزئه الثاني، الذي يلعب بطولته الفنان أمير كرارة بطل الجزء الأول الذي عرض العام الماضي وحقق نسبة متابعة ونجاحا كبيرين.
الحق والعدالة في مواجهة الإرهاب والتطرف، وبعد رحلة هروب طويلة توّجت بالبراءة، حانت لحظة المواجهة والانتقام، خصوصاً عندما يرخي الشر بثقله على عائلة الضابط “سليم الأنصاري” أمير كرارة.
وفي الجزء الثاني الذي وضع له اسم استثنائي هو “الفهد” للكاتب باهر دويدار والمخرج بيتر ميمي، تنطلق الأحداث بمباشرة “سليم” التحقيق في قضيّة معقّدة، فيتصدّى لهجوم إرهابي، ويتمكن من القبض على أحد المطلوبين الخطرين، لكن شبكة الإرهاب ستخبئ له مفاجآت غير سارة، يقع ضحيتها أقرب المقربين له، ليبدأ بعدها مشوار الانتقام. وفي سياق الأحداث، تتوسّع دائرة الشر والإرهاب أكثر فأكثر، لتكشف عن وجود حركات إرهابية آتية من ليبيا، وعن متورطين في التجسس لمصلحة إسرائيل. فهل سيتمكن هذا الضابط من أن يكون لها بالمرصاد لوحده؟ وما الثمن الذي سيدفعه؟
“كلبش 2” هو صورة معكوسة عن الجزء الأول، فالضابط “سليم” الذي كان هارباً طوال الوقت، سيواجه الظلم هذه المرّة، ويقرّر أن يرفض الظلم ويتجه نحو الانتقام بعدما وصل الشر إلى داخل بيته.
ويكشف كرارة عن أن “سليم” سينتقل إلى خندق المواجهة رافضاً الظلم ومقرراً الانتقام ممن ظلموه وجنوا على عائلته، لذا يمكن عَنْوَنَة الجزء الثاني بـ”الانتقام”، وبعدما كانت الشرطة والناس يبحثون عنه، نراه هو من يُلاحق المجرمين والإرهابيين”. ويؤكد كرارة أنه عشق شخصية “سليم”، ويضيف: سنرى الشخصية أكثر قسوة وحدة، والناس ستغفر له هذا الأمر بعد الظلم الذي تعرّض له، لافتاً إلى أن هذا المسلسل مختلف عن السائد في الدراما المصرية، والأكشن يخدم الحبكة الدرامية المشوّقة، إضافةً إلى الإمكانات الإنتاجيّة المرتفعة، فضلاً عن فريق الممثلين والنجوم الذين تحمسوا للانضمام إلى العمل بعد النجاح الكبير للجزء الأول.
وأثنى كرارة على العمل مع المخرج بيتر ميمي، معتبراً أن بينهما لغة تواصل مشتركة، وهو من أفضل المخرجين في مصر، ويفهم لغة الدراما والإنتاج، وأتمنى أن أكرّر العمل معه باستمرار.
من جانبه، يُشدّد الكاتب باهر دويدار أن “منسوب التشويق والصراع في الجزء الثاني أكثر سخونة منه في الجزء الأوّل، لذا فإن حجم التشويق والإثارة والأكشن سيكون أكبر أيضاً”.
المخرج بيتر ميمي وجه التحية للكاتب باهر دويدار، واصفاً إياه بأنه الكاتب الذي يكتب بلسان المواطن في الشارعين المصري والعربي، نجح في كل أعماله ويستمر تصاعدياً من خلال هذا العمل.
الفنانة روجينا من الوجوه المنضمّة للمسلسل تؤدي شخصية “ليلى الشيمي” وهي شابة بريئة، تحاول مساعدة الناس فهي ناشطة في إحدى الجمعيات الخيرية العاملة، فيما يؤدي الممثل الكبير عبدالرحمن أبو زهرة في المسلسل شخصية شريرة، قال عنها: أجسد شخصية لم يسبق لي تقديمها طيلة حياتي، إذ للمرة الأولى أؤدي دور الرجل البدوي.
ويكمل محمود البزاوي تجسيد شخصيّة الضابط “صلاح الطوخي”، الذي كان يلاحق “سليم” في الجزء الأول لتنفيذ العدالة، ويقول: “كان في الجزء الأول مفتشاً في وزارة الداخلية، وتمت ترقيته إلى مهام أعلى.
يعتبر أحمد التهامي أحد المنضمين الجدد إلى الجزء الثاني من “كلبش”، ويجسد شخصية شاب صعيدي، في دور فيه الكثير من الملامح الإنسانية.
الجدير بالذكر أن “كلبش 2” (الفهد)، من بطولة أمير كرارة، هالة فاخر، روجينا، محمود البزاوي، فتحي عبدالوهاب، هيثم أحمد زكي، محسن منصور، أحمد صلاح حسني، عمرو وهبة، أحمد جمال سعيد، محمد علي رزق، أشرف زكي، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة، هبة عبدالعزيز، سليمان عيد، أحمد التهامي، سارة الشامي، صبحي خليل، عمر الشناوي، ضياء عبدالخالق، والممثل الكبير عبدالرحمن أبو زهرة وغيرهم… وهو من كتابة باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.