كروت الزيارة شهر واحد لجميع الجنسيات بلا تجديد حصر مخالفي الإقامة لإطلاق حملة واسعة لضبطهم وإبعادهم

0 10

كتب – منيف نايف ومشعل السنعوسي:

وحدت وزارة الداخلية مدة سمات الزيارة العائلية والتجارية والسياحية وحددتها بشهر واحد لجميع الجنسيات بعد أن كانت للأخيرة ثلاثة أشهر، مع عدم تجديدها لأحد، وسط انباء عن توجه الوزارة لاطلاق حملات واسعة لضبط مخالفي الاقامة البالغ عددهم نحو 80 ألفاً والبدء في ابعادهم عن البلاد.
جاء ذلك في تعميم أصدره المدير العام للإدارة العامة لشؤون الاقامة اللواء عبدالله الهاجري على ادارات شؤون الاقامة في المحافظات، وبدأ العمل به من يوم أمس.
في هذا الإطار، قال مصدر أمني لـ ” السياسة “: إن “الإدارة العامة لشؤون الاقامة ارتأت عدم تجديد سمات الزيارة في حال انتهائه بالنسبة لجميع الجنسيات من دون استثناء من يوم امس”، مشيرة الى استغلال كثيرين كروت الزيارة للعمل داخل البلاد والاستفادة من الخدمات الصحية وغيرها الأمر الذي يزيد الضغوط على المرافق الحكومية والخدمات العامة.
وربطت المصادر بين قرار وقف تمديد كروت الزيارة وتوجه “الداخلية” لحصر المخالفين للاقامة واطلاق حملة واسعة لتوقيف المخالفين وابعادهم عن البلاد، مشيرة الى ان المخالفين الذين لم يستفيدوا من مهلة المغادرة والاعفاء من الغرامات يتحملون مسؤولية عدم تسوية اوضاعهم بالطرق القانونية خلال الفترة الماضية.
من جانبه، شدد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات وشؤون الاقامة اللواء الشيخ فيصل النواف، لدى تفقده، أمس، مبنى الجنسية والجوازات، على إنهاء جميع الجوازات الالكترونية والتسهيل على المراجعين معاملاتهم كافة وتذليل العقبات أمامهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.