كشك مبارك وجلال الدين الرومي في عدد جريدة “الفنون”

صدر العدد الجديد من جريدة »الفنون« الصادرة عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ويضم العدد مجموعة من الموضوعات الثقافية في المسرح والسينما والتشكيل الى جانب عروض الكتب.
وفي باب »سينما« تناقش الناقدة نهى محمود ثلاثة افلام اولها الفيلم الكروي »Poety» الذي يطرح رغبة سيدة في احياء رغبة قديمة لديها وهي ان تتعلم كتابة العشر, والفيلم الثاني هو الفرنسي »Seraphine« ويحكي قصة حياة فنانة تشكيلية فرنسية ارتبطت اعمالها الفنية بالريف والطبيعة, اما الفيلم الثالث فهو الانكليزي »Philomena« للمخرج ستيفن فريرز, وهو فيلم مقتبس عن كتاب »طفل فلومينا المفقود«.
في باب فوتوغراف ينقلنا المصور صالح تقي لموقع »كشك مبارك« الوثيقة الحية التي تروي تاريخ الكويت.
في باب »تشكيل« تتناول الناقدة سهام سالم حضور الفن التشكيلي في الدراما الاغريقية بنوعيها »الملهاة والمأساة« حيث استعمل الاغريق التماثيل والاقنعة المعبرة عن الشخصيات المقدمة في العمل الدرامي وقتذاك.
في باب »كتب« يقدم الناقد جمال عمر عرضا لكتاب »الموال في الوطن العربي« للكاتبة والاعلامية امل عبدالله التي رصدت تنوع الموال في الوانه واغراضه الفنية ومعالجته لمختلف القضايا الاجتماعية والسياسية.
في باب »اثار ومتاحف« يحتفل الكاتب هشام عدرة بمرور خمسين عاما على اكتشاف مملكة إبلا الاثرية ويعرض الكاتب لاهمية هذا الموقع الاثري الذي يعود الى خمسة آلاف عام وقيمته الحضارية المهددة بالسرقة او التدمير.