كلينسمان : الاحتفاظ باللقب “صعب “

0

بوردو (أ ف ب) – اعتبر المدرب السابق لمنتخب ألمانيا لكرة القدم يورغن كلينسمان ان احتفاظ منتخب بلاده بلقبه في كأس العالم “هو أصعب ما يمكن تخيله”، مستندا في حوار مع وكالة فرانس برس الى تجربة شخصية بعد فوزه كلاعب باللقب عام 1990 والخروج من ربع النهائي في 1994.
وقال “قد يكون الفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي صعب عندما تكون محظوظا بما يكفي للفوز بلقب واحد، تحتاج الى عطش كبير، الى عزيمة حقيقية. أفضل المنتخبات في العالم، الأمر يشبه سباق الماراتون، في نهاية شهر من المنافسة، تحتاج الى التسارع في الأمتار الأخيرة ورفع مستواك مرة أخرى. أمر صعب جدا حقا” واضاف أعتقد أن ثمة مستوى من الضغط الطبيعي، على مستوى الآمال المعقودة… يمكننا أن نصنف ذلك ضغطا إيجابيا. الجمهور الألماني ينتظر على الدوام من منتخبه بلوغ الدور نصف النهائي على أقل تقدير، بالتالي هذا الأمر محفور في الذهن، واللاعبون يدركون ذلك. عندما نذهب إلى البطولة، نقول لأنفسنا يجب أن نبقى (في البطولة) حتى الأيام الأخيرة. هذا الأمر يساعد، لأن التوقعات، الضغط – بغض النظر عن التسمية – أمور تساعدك على رفع مستواك. نعشق أن يراودنا هذا الشعور”.
وذكر يورغن ان لوف مدرب كبير وان العمل الذي يقوم به رائع. هو استراتيجي جدا، متوازن وهادىء. وهذا أمر مهم للغاية عندما ترغب في الارتقاء بلاعبين شباب الى أعلى مستوى في العالم. يواكيم لوف بالكاريزما التي يتمتع بها، يقوم تماما بالأمر الصحيح في الوقت المناسب”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × ثلاثة =