كمال يسأل عن وضع منطقة الصوابر والخطط البلدية لاستغلالها والمشاريع المتوقع تنفيذها مستقبلا

0 17

كتب – عبدالناصر الاسلمي:

وجه رئيس لجنة العاصمة في المجلس البلدي د.حسن كمال سؤالا فنيا لرئاسة المجلس حول وضع منطقة الصوابر والاجراءات المتبعة والاستعمالات المحددة لهذه المنطقة حسب المخطط الهيكلي الثالث للدولة 2008؟
وسأل كمال عن خطة بلدية الكويت لاستغلال منطقة الصوابر في المخطط الهيكلي الرابع للدولة؟ وما هي الاستعمالات المحددة لها في هذا المخطط؟ وتساءل عن ماهية المنفعة العامة التي على ضوئها تم استملاك مجمع الصوابر المخصص للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وهل تقدم أي من ملاك الوحدات السكنية في المجمع بشكاوى اعتراضا على قرار استملاك المجمع واجبارهم على الإخلاء؟، طالبا تزويده بالقرارات النهائية للمجلس البلدي المتعلقة بتخصيص واستعمالات منطقة الصوابر.
كما سأل كمال عن الجهة الحكومية المخصص لها موقع مشروع الصوابر؟ راجيا تزويده بدور البلدية في تطوير واستغلال منطقة الصوابر وكذلك بالمشاريع المتوقع تنفيذها مستقبلا في المنطقة.
الى ذلك، أكد مصدر بلدي ان المخطط المستقبلي لمنطقة الصوابر واستعمالاته يعتبر ان للمنطقة أهمية كبرى لوقوعها في قلب العاصمة إضافة إلى مساحتها الكبيرة والتي يمكن استغلالها في أنشطة تساهم في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.

You might also like