كوتياك: تطابق وجهات النظر بين تركيا والكويت في القضايا الدولية أشارت إلى دور "الغبقة" في التواصل بين الناس

0 5

كتب ـ شوقي محمود:

جددت سفيرة تركيا لدى البلاد عائشة كوتياك التأكيد على تطابق وجهات النظر في الرؤى بين البلدين على مستوى المسائل السياسية الدولية وهذا ما تجلى في قمة القدس التي عقدت في اسطنبول في 18 مايو الماضي وألقى خلالها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد كلمة عبر خلالها عن موقف الكويت الثابت بخصوص القدس باعتبارها القضية المحورية للمسلمين ارض السلام واحترام الاديان، وهذا هو موقف تركيا ايضا.
جاء ذلك في كلمة القتها السفيرة كوتياك في الغبقة الرمضانية التي اقامتها في فندق الشيراتون الخميس الماضي بحضور اعضاء السلك الديبلوماسي العربي والاجنبي وكبار الشخصيات ورجال الاعمال من الكويت وتركيا، بالاضافة الى حشد كبير من المدعوين.
وأشارت إلى أن العلاقات الكويتية التركية وثيقة في مختلف المجالات السياسية والثقافية والتجارية بفضل القيادتين، وان كان مستوى التعاون الاقتصادي اقل من العلاقات السياسية الممتازة بين البلدين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري في العام الماضي 1.3 مليار دولار ونأمل في زيادته في المستقبل، ولفتت الى الشركات التركية التي تنفذ مشروعات كبرى في الكويت والالتزام بمواعيد الانجاز. وعلى صعيد الغبقة الرمضانية قالت السفيرة كويتاك انها من اساليب التواصل بين المسلمين والتي تدعو الى التلاحم والمودة بين الناس كما امرنا ديننا الاسلامي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.