كوربين زار مقبرة قادة فلسطينيين في تونس

0

لندن – وكالات: كشفت أنباء صحافية عن زيارة زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين لقبور قادة فلسطينيين في تونس، بينهم منفذي عملية ميونيخ العام 1972، التي راح ضحيتها عدد من الرياضيين الإسرائيليين على هامش دورة الألعاب الأولمبية، ما أثار ضده اتهامات بمعاداة السامية.
وأرفقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أول من أمس، عدداً من الصورة لزيارة كوربين برفقة قادة فلسطينيين للمقبرة ومن بينها واحدة وهو يضع إكليلا من الزهور عن قبر ضابط المخابرات الفلسطيني الذي خطط لعملية ميونيخ عاطف بسيسو.
وأظهرت صورة أخرى كوربين وهو يقرا الفاتحة خلال زيارته للمقبرة وهي زيارة كانت تمت لتونس قبل توليه زعامة حزب العمال بعام واحد، اي العام 2014.
وأوضحت الصحيفة أن الصور كانت التقطت من جانب السفارة الفلسطينية في تونس ونشرتها على صفحتها على موقع “فيسبوك”، حيث ظهر كوربين ممسكاً بيده إكليلاً من الزهور ويقف تحت خيمة تغطي قبور أعضاء خلية منظمة “ايلول الأسود” وإلى جانبه تبدو أسماؤهم مخطوطة على القبور القريبة.
وأكد مقربون من كوربين أن الصورة التي يقف فيها الزعيم العمالي وهو وكأنه يقرأ الفاتحة، إنما يقوم بهذا بدافع احترام مضيفيه الفلسطينيين في المقبرة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة + 13 =