“كورونا” يضرب 31 رياضياً… والتدريبات تنطلق اليوم المزيدي: زيادة الحالات تجبرنا على إعادة النظر في عودة النشاط

0 98

كتب – خالد العنزي:

تعود الحياة للرياضة الكويتية اليوم، ببدء تدريبات الالعاب الفردية والجماعية تمهيدا لإستئناف المسابقات يوم 13 سبتمبر المقبل، بعد فترة ايقاف استمرت ما يقارب الاشهر الاربعة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد. وتنطلق التدريبات وسط مخاوف الرياضيين من الاصابة بالفيروس بعد اعلان الهيئة العامة للرياضة اول من امس، نتيجة اخذ مسحات اليوم اليوم الثالث، ليبلغ الاجمالي 714 مسحة جاء منها 645 حالة سلبية و31 حالة ايجابية و38 حالة غير واضحة، وتحتاج الى اعادة اخذ المسحة بعد 3 أيام، ومن ضمن المصابين رباعي قدم العربي سيدريك هنري وجمعة عبود ومحمد صفر وحسن حمدان، ولاعب قدم الصليبخات عايد الظفيري ولاعب كراتيه القادسية محمد احمد ولاعبا طائرة العميد فيصل العجمي وعبدالعزيز نجم، اضافة الى مدير الفريق الاول لكرة اليد بنادي الفحيحيل فهد ربيع الذي ثبت اصابته قبل المسحة.
كانت اللجنة الاولمبية، قد أصدرت بيانا للهيئات الرياضية من اندية شاملة ومتخصصة واتحادات، تخطرها بعدم السماح لأي لاعب أو اداري أو مدرب بالدخول والمشاركة في التمارين الا بعد الفحص والاطلاع على الرسالة المرسلة لهاتفه من قبل وزارة الصحة للتأكد من سلامة نتيجة الفحص، وان الرسائل تبدأ من تاريخ 22 يونيو الجاري وما بعده.

إعادة النظر
من جانبه، طالب فؤاد المزيدي امين سر النادي العربي، من اللجنة الثلاثية اعادة النظر بمواعيد بدء تدريبات الاندية اذا ما تصاعدت عدد الاصابات بين صفوف الرياضيين الذين يجرى لهم اخذ المسحات بمركز الطب الرياضي.
وقال: “ثبوت اصابة 20 رياضيا في اليوم الثاني مؤشر خطير، واذا تصاعدت الارقام في الايام المقبلة فإن تعديل موعد التدريبات سيكون امرا ضروريا، اما اذا تناقصت ستسير الامور على الوضع الحالي”.
وابدى المزيدي اسفه لاصابة رباعي قدم “الأخضر”، متمنيا لهم الشفاء العاجل والعودة للفريق.
وأشار امين سر النادي العربي، الى انطلاق تدريبات الفريق في الاسبوع الاول من الشهر المقبل، الى جانب عودة مدرب الفريق البوسني داركو بذات الشهر، الا انه ابدى تحفظه حول تعليمات “الثلاثية” بخصوص طريقة تدريبات الفريق بالملعب والخاصة بحصة التدريب التي يحضرها فقط 12 لاعبا اضافة الى حارسين ويقسم الملعب الى اربعة اجزاء يتدرب في كل جزء ثلاثة لاعبين فقط ويكون هناك تباعد اجتماعي بينهم (3 أمتار) مشيرا الى صعوبة تطبيق هذا الامر وعدم استفادة اللاعبين منه، خاصة وانها لعبة جماعية تتطلب تدريبا جماعيا للاعبين وتطبيق خطط وتكتيك المدرب.

عزل المصابين
بدوره، أكد منصور الشمري مدير الفريق الاول للكرة الطائرة بنادي الكويت، عزل اللاعبين المصابين فيصل العجمي وعبدالعزيز نجم اللذين اثبتت الفحوصات اصابتهما بفيروس كورونا.
واضاف: “بعد ظهور النتائج قام اللاعبان بعزل انفسهما في منازلهما ولمدة اسبوعين حرصا على سلامتهم وسلامة الجميع، مع متابعة من قبل جهاز اللعبة لحالتيهما. وعن محترف الفريق الكوبي رولاندو ابريو، اوضح الشمري توقف مفاوضات التجديد معه وان ادارة اللعبة تبحث حاليا عن محترف بديلا له. يذكر ان اصابة كورونا التي ضربت طائرة “الأبيض” ليست الاولى فقد اصيب لاعب الفريق عامر السليم منذ فترة الا انه تماثل للشفاء.

محمد صفر لاعب العربي
You might also like