كوريا تتوَّج بالذهبية … وإعفاء سون من الخدمة العسكرية

0

حصد المنتخب الكوري الجنوبي ذهبية مسابقة كرة القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ18 المقامة في إندونيسيا، عقب فوزه أمس على نظيره الياباني الذي توج بالميدالية الفضية في المباراة النهائية التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل بدون أهداف حيث لعب الفريقان شوطين إضافيين، استهلهما الكوري لي سيونغوو بالتسجيل لفريقه في الدقيقة 93 ثم أضاف هوانغ هي تشان الهدف الثاني في الدقيقة 101 قبل أن يتمكن يودا آيسي من إحراز هدف تضييق الفارق للمنتخب الياباني والذي لم يمنع فوز كوريا الجنوبية بالميدالية الذهبية للمرة الخامسة في تاريخها «رقم قياسي».
وشكل الانتصار الكوري الجنوبي خبراً ساراً لمهاجم الفريق وتوتنهام الإنكليزي سون هيونغ مين الذي حصل رسمياً بذلك على الإعفاء من تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية.
وكان المنتخب الإماراتي قد حصد الميدالية البرونزية ، بفوزه على فيتنام في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 1-1).
وقال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مروان بن غليطة بعد الفوز «نبارك للقيادة والشعب هذه الميدالية البرونزية في الآسياد. الشباب لم يقصروا وأفرحونا. الوسط الرياضي يحتاج فرحة».
أضاف «ميدالية برونزية تحسب للأبطال، تسجل باسمهم، تضاف لإنجازات الدولة في هذه البطولة»، مضيفا أن هؤلاء اللاعبين «نجهزهم من أجل (أولمبياد) طوكيو 2020».
ومع برونزية كرة القدم، رفعت الإمارات رصيدها في دورة الألعاب الحالية الى 14 ميدالية (3 ذهبية، 6 فضية، 5 برونزية).

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × ثلاثة =