كوريا تطيح ألمانيا في مفاجأة من العيار الثقيل الشمشون يهزم حامل اللقب بثنائية ويودِّع بشرف

0 4

كازان (روسيا) – د ب أ: ودع المنتخب الألماني حامل اللقب منافسات بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم من الدور الأول، إثر هزيمته أمام نظيره الكوري الجنوبي صفر /‏ 2 امس على ملعب “كازان أرينا” في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة، وفوز المنتخب السويدي على نظيره المكسيكي 3 /‏ صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة.
وجاء هدفا الفوز لكوريا الجنوبية في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة وسجلهما كيم يونغ جون وسن هيونغ مين.
وتأهل المنتخب السويدي من صدارة المجموعة السادسة حيث رفع رصيده إلى ست نقاط متفوقا بفارق الأهداف أمام نظيره المكسيكي، بينما ودع المنتخب الألماني البطولة محتلا المركز الرابع بفارق الأهداف خلف نظيره الكوري الجنوبي.
وتلقى المنتخب الألماني وجماهيره صدمة مدوية حيث إنها المرة الأولى التي تخرج فيها ألمانيا من الدور الأول للمونديال منذ 80 عاما.
كذلك تبددت آمال المنتخب الألماني، المتوج باللقب قبل أربعة أعوام في البرازيل، في اللحاق بمنتخبي إيطالي والبرازيل في قائمة المنتخبات التي نجح في الحفاظ على لقب كأس العالم.
وواجه المنتخب الألماني بذلك المصير، الذي سبقته إليه منتخبات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا في نسخ 2014 و2010 و2002، على الترتيب، عندما خرجت من الدور الأول في النسخة التالية لنسخ تتويجها باللقب.
وبدأت المباراة بنشاط هجومي للمنتخب الكوري وتأمين دفاعي من جانب المنتخب الألماني، الذي سرعان ما أنهى مرحلة جس النبض ودخل في أجواء المباراة بقوة.
وفرض المنتخب الألماني هيمنته على مجريات اللعب خلال دقائق قليلة وفرض حصارا على منافسه في وسط ملعبه، دون التعجل في بدء المحاولات التهديفية.وكاد المنتخب الكوري أن يوجه صدمة مدوية لنظيره الألماني، حيث سدد وو يونج جونج كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 18، تصدى لها نوير لكنها سقطت من يده وكاد سون هيونج مين أن يسكنها الشباك لكن نوير تصدى لها بصعوبة قبل أن تتجاوز خط المرمى.
وواجه المنتخب الألماني معاناة في ظل سرعة انتقال لاعبي كوريا للحالة الدفاعية وكذلك غياب التفاهم بين لاعبيه في بعض محاولات اختراق منطقة الجزاء،وتصدى كيم يونج جون لكرة خطيرة سددها فيرنر في الدقيقة 39 كما أحبط الحارس الكوري هيون أوه جو محاولة أخرى خطيرة من قبل ماتس هاميلز وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.وبدأ الشوط الثاني بطموح هجومي للفريق الكوري منذ الدقيقة الأولى التي شهدت تسديدة قوية من وو يونج جونج لكن نوير تصدى للكرة بثبات.
وتوقف اللعب في الدقيقة 54 حيث سقط الكوري الجنوبي كوو جا تشيول مصابا، واضطر المدرب للدفع باللاعب هوانج هي تشان بدلا منه.وأجرى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني تغييره الأول في الدقيقة 58، حيث أشرك ماريو جوميز مكان سامي خضيرة، ثم دفع باللاعب جوليان براندت بدلا من هيكتور في الدقيقة 78، وكاد الفريق الكوري أن يهز الشباك بعدها بلحظات، حيث سدد سون هيونج مين كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.
وأتيحت فرصة ذهبية أمام هاميلز لحسم تأهل ألمانيا في الدقيقة 87، حيث تلقى كرة عالية لدى تمركزه أمام المرمى وسددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.
وفي الوقت الذي كان يبحث فيه المنتخب الألماني عن خطف الهدف الذي كان يكفيه لحسم التأهل إلى الدور الثاني برفقة السويد، تلقى الضربة الموجعة.
ففي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، اهتزت الشباك الألمانية بكرة سددها كيم يونج جون وأشار الحكم بوجود تسلل، وبعد تواصل مع حكم الفيديو المساعد، توجه الحكم لمراجعة اللقطة عبر الشاشة خارج الملعب، ليعود ويعلن قراره باحتساب الهدف. وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف المنتخب الكوري الهدف الثاني، حيث استغل الاندفاع الهجومي الكامل للمنتخب الألماني، ورد بهجمة شهدت طولية إلى سون هيونج مين الذي انطلق وحده نحو منطقة الجزاء وأسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم كوريا 2 /‏ صفر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.