“كوفبيك”: انطلاق أول إنتاج للنفط من بئر “GNN- 4″” في مصر إنتاجيتها تتجاوز 2000 برميل نفط

0 123

أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) تحقيق شركتها التابعة كوفبيك مصر المحدودة (كوفبيك مصر) أول إنتاج للنفط من البئر التقييمية (4-GNN) في امتياز (جيسوم) الواقع في خليج السويس بجمهورية مصر العربية.
وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة لكوفبيك الشيخ نواف سعود الناصر الصباح لـ “كونا”: إن عمليات التنقيب في (4-GNN) استهدفت تقييم الإمكانيات النفطية في (رمال نخل) بعد إتمام حفر وتقييم البئر حيث بدأ الإنتاج الأولي بمعدلات تتجاوز 2000 برميل نفط يوميا، موضحاً ان هذا الامتياز البحري يقع في جنوب خليج السويس في مياه ضحلة يتراوح عمقها ما بين 30 و200 متر ويغطي مساحة شاسعة تبلغ نحو 105 كيلومترات مربعة.
وأوضح أن البئر التقييمية (4-GNN) تعد الأولى في برنامج التنقيب والتقييم الحالي للانتاج والمكامن في اكتشاف (رمال نخل) النفطي، مضيفاً أن نتائج هذا الاكتشاف الإيجابية بدأت بالظهور في يوليو عام 2019 من خلال البئر الاستكشافية (3-GNN) التي بلغ فيها مدى التكوينات المنتجة للنفط قرابة 500 قدم وتبين أنها تحتوي على 260 مليون برميل نفط تقريبا وفقا للتقديرات الأولية للمكامن التي يتم عادة تأكيدها بعد بدء الإنتاج. وأكد أن هذا الإنجاز سوف يساهم في تحقيق ستراتيجية (كوفبيك) الهادفة إلى النمو في استكشافاتها الخارجية الواعدة سواء في مصر أو في أنحاء أخرى من العالم، مشيرا إلى اكتشافها حقل غاز ضخم في ماليزيا العام الماضي يحتوي على مليارات الأقدام المكعبة من الغاز. وتمتلك (كوفبيك) من خلال شركتها (كوفبيك مصر) حصة بنسبة 40 بالمئة من عقد مشاركة الإنتاج بينما تملك الشركة المشغلة شركة (PICO GoS) المحدودة إحدى شركات مجموعة (Cheiron) حصة بنسبة 60 بالمئة.
وتتم إدارة العمليات الاستكشافية من خلال شركة (بتروغلف مصر) المملوكة من الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة (كوفبيك مصر) وشركة (PICO GoS) المحدودة وتقوم بالإشراف الفني ومتابعة أنشطتها شركة (جنوب الوادي) المصرية القابضة للبترول. وأسست الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) من مؤسسة البترول الكويتية عام 1981 .

You might also like