“كوكتيل” ميكروبات وبكتيريا وراء تسمم زبائن “مطعم الفلافل” سالمونيلا وعصيات غائطية ومياه مجارٍ ملوثة

0 15

أظهرت النتائج النهائية للفحص الميكروبيولوجي للعينات الغذائية والمياه في حالات التسمم الغذائي الواردة إلى مختبرات وزارة الصحة بشأن “مطعم الفلافل” المتسبب بتسمم 287 شخصا، أن العينات ملوثة بأنواع عديدة من الميكروبات والبكتريا.
وخلصت إلى أن أبرز الميكروبات والبكتريا عصيات القولون الغائطية التي تنتج غالباً عن عدم نظافة العمال عقب قضاء حوائجهم أو نتيجة اختلاط مياه المجاري الملوثة بالطعام نظراً لوجودها كملوث ضمن الغائط، وكذلك ميكروب السالمونيلا.
وأشارت النتائج التي حصلت “السياسة” على نسخة منها إلى أن “مياه فلتر تحضير الفلافل غير صالحة بيولوجياً لوجود ميكروب “بسيودونوس ايروجونوسا” وميكروب عدد من المستعمرات الهوائية “TPC””، بالإضافة إلى أن “عينة الفلافل المقلية في الزيت غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود السالمونيلا في حين وجد في المايونيز المحضر في المطعم ميكروب عدد المستعمرات الهوائية”.
وأظهر فحص عينة عجينة الفلافل أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي لوجود ميكروب “باسيلس سيريس”، وعصيات القولون الغائطية وميكروب الانتيروباكترياي، وميكروب “عدد المستعمرات الهوائية”، في حين تبين تلوث الحمص المجهز بالمطعم بميكروب “باسيلس سيريس” وميكروب السالمونيلا وميكروب “عدد المستعمرات الهوائية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.