“كونا” و”بنا” تتفقان على تعزيز التعاون وتبادل المحاضرين والخبرات الإعلامية

0

بحث رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك الدعيج امس مع المدير العام لوكالة أنباء البحرين (بنا) أحمد المناعي سبل تعزيز التعاون في المجالات الإعلامية.
وتناولت المباحثات التي أجريت في مقر (كونا) كل المجالات ذات الصلة التي تخدم البلدين وتساهم في تعزيز العلاقات وتطوير العمل والاداء إضافة إلى تبادل الرؤى تجاه الأحداث السياسية التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية وكيفية التعامل الإعلامي معها.
واتفق الجانبان على أهمية التواصل والتشاور بين مسؤولي الوكالتين وزيادة آفاق التعاون بينهما في جميع المجالات وتبادل الزيارات والخبرات والأخبار فضلا عن تنسيق المواقف بينهما في الفعاليات الإعلامية الدولية، وأعربت (كونا) عن استعدادها لتزويد (بنا) بمحاضرين لهم مشاركات فعالة ويملكون خبرات إعلامية على المستوى العربي.
وشدد الجانبان على ضرورة تطوير الاعلام العربي لمواكبة المستجدات العالمية المتسارعة وتبادل الخبرات مع مختلف المؤسسات العالمية للوصول الى الغايات والاهداف الإعلامية المنشودة.
واصطحب الدعيج المناعي والوفد المرافق في جولة داخل أروقة وادارات وأقسام (كونا) حيث اطلعوا على سير العمل في قاعة التحرير وعمليات التطوير التي شهدتها الوكالة في السنوات الاخيرة والخدمات الإخبارية التي تقدمها، كما اطلعوا على مهام مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية. وقدم نائب المدير العام رئيس تحرير (كونا) سعد العلي خلال الجولة شرحا مفصلا عن سير العمل في قاعة التحرير والخدمات الإعلامية التي تقدمها الوكالة.
ومن جهته عبر المدير العام لـ “بنا” عن شكره للدعوة التي تلقاها من الدعيج لزيارة البلاد وقدم له هدية تذكارية بهذه المناسبة.
كما أهدى المناعي درعا تذكارية لرئيس التحرير تقديرا للجهود التي تبذلها (كونا) على المستويين الخليجي والعربي.
وحضر المباحثات نائب المدير العام لشؤون قطاع التحرير ورئيس التحرير سعد العلي ومدير ادارة العلاقات العامة والدولية عصام الرويح ومدير ادارة مكتب المدير العام نايف العتيبي ومن الجانب البحريني رئيس تحرير وكالة (بنا) علي الذوادي ومنسق التبادل الأخباري احمد الأنصاري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر − 5 =