“كيبيك” ترفع جاهزية موقع الغاز المسيل بتدريب وهمي

0 57

كتب – عبدالله عثمان:

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) عن اجراء عملية تدريب وهمية بمشاركة جهات متعددة في موقع مشروع الغاز المسال لرفع جاهزية الشركة للتعامل مع حالات الطواريء القصوى صباح امس الخميس الموافق 14 مارس 2019.
وقال المتحدث الرسمي باسم البترولية المتكاملة ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والادارية محمود عبدالله أبل، أن عملية التدريب الوهمية كانت جزءا مهماً ومثلت اختبارا عمليا على خطة ادارة الأزمات والطوارئ في الشركة وتدريب العاملين والمقاولين بصورة تفاعلية على كيفية احتواء الأزمات الكبرى والتعامل معها.
ولفت ابل الى أن السيناريو الذي تم اتباعه هو حدوث انفجار نتيجة تسرب غاز من اسطوانة الغاز خلال عملية لحيم احدى خزانات الغاز المسال وتسبب في حدوث خمس اصابات من عمالة المقاول ومنها حالتين حرجة وقد تم نقلهم لمستشفى الاحمدي والثلاث حالات المتبقية كانت اصابتهم طفيفة تم معالجتهم في عيادات الموقع. وفور الابلاغ عن وقوع الحادث تم على الفور تفعيل مركز ادارة الأزمات للشركة في المكتب الرئيسي (مجمع اولمبيا) وايضاً مركز عمليات الطوارئ في مجمع الزور، وتم اخطار الادارة العليا في المقر الرئيسي لادارة سير العمليات بالتزامن بصورة حية ومباشرة.

الاخلاء الوهمي في موقع مشروع الغاز المسال
You might also like