كيري ينتقد من أبوظبي سياسة الإنغلاق وتبادل الاتهامات في إدارة ترامب الإمارات وباكستان بحثتا في التنسيق الدفاعي والعسكري

0

أبوظبي – وكالات: انتقد وزير الخارجية الاميركي الاسبق جون كيري، في حفل تخرج لطلاب جامعيين في ابوظبي، سياسة “الانغلاق وتبادل الاتهامات” لدى ادارة الرئيس دونالد ترامب.
وقال كيري في حفل التخرج الخامس لجامعة نيويورك بفرعها في ابوظبي، بحضور وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، ووزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية انور قرقاش، “في بلدي تحولت السياسة لدينا الى تبادل للاتهامات”، مضيفا “اننا نعيش في زمن يمكن ان تتسبب فيه كذبة او حقيقة بتحريك العالم كله خلال ثوان”.
وانتقد الانسحاب الاميركي من اتفاقيات عالمية بينها اتفاق باريس لمكافحة التغير المناخي، قائلا “لن نفوز بانغلاقنا داخل حدودنا”، متجنبا التطرق الى الاتفاق النووي الإيراني الذي عمل على انجازه خلال ولاية الرئيس السابق باراك اوباما.
وخلال تقديمه، قال أندرو هاملتون رئيس جامعة نيويورك ابوظبي التي فتحت فرعها في العاصمة الاماراتية العام 2010 ان كيري عمل على “تشجيع الانتشار النووي”، ما أثار ضحك الحاضرين، قبل ان يصحح ويقول “تشجيع منع الانتشار النووي”.
من جهته، اعتبر قرقاش، أن إيمان كيري “بقوة الديبلوماسية مصدر الهام لنا جميعا”.
في غضون ذلك، بحث ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، الشيخ محمد بن زايد، في أبوظبي، مع قائد الجيش الباكستاني قمر جاويد باجوا، في علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن الجانبين تناولا أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الدفاعية والعسكرية، كما بحثا وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الأوغندي هنري أوكيلو أوريم، في سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن الجانبين تبادلا وجهات النظر تجاه الأوضاع في المنطقة، كما بحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × 5 =