خبيرات الماكياج يحددن الوسائل التي تحقق هذا الهدف

كيف تصبحين ملكة جمال المحجبات؟ خبيرات الماكياج يحددن الوسائل التي تحقق هذا الهدف

سرب من الأنيقات

القاهرة – أميرة عبد الصبور:
لكي تصبحي ملكة جمال العالم للمحجبات عليك ان تهتمي بأمور عدة منها الاتيكت والجمال والمظهر والشكل العام، وعلى الفتاة المحجبة ان تعلم ان حجابها ليس قيدا، انما هو اناقة وجمال ورقة وهذا ما سنتعرف عليه من التقرير التالي:
قدمت خبيرة الاتكيت رحاب المحمدي نصائح مفيدة لكل فتاة تحلم بأن تكون ملكة جمال العالم وخصوصاً اذا كانت محجبة ويجب تبسيط مفهوم الاتكيت في حياتنا حتى يتحول إلى سلوك عام نمارسه دون أن نشعر. وأوضحت رحاب أن على الفتاة المحجبة الانتباه إلى تصرفاتها الصغيرة قبل الكبيرة حتى لا تفهم من المحيطين بها بطريقة غير صحيحة.وقدمت رحاب المحمدي مجموعة من النصائح للفتاة التي ستحمل لقب ملكة جمال المحجبات حتى تكون سفيرة لكل المحجبات مشيرة إلى انها يجب أن يكون لديها المام بجميع المواقف التي يمكن أن تتعرض لها، وتضع لها حلول مسبقة لعدم حدوث أي مفاجئة.
واكدت خبيرة الاتكيت اهتمام الفتاة المحجبة بترك انطباع جيد لدى الآخرين عند أول تعارف ويكون عن طريق الجلوس والسلام والتحية وأن تكون وقفتها ومشيتها متزنة بشد الجذع والصدر ورفع الرأس في مستوى الجسم بدون تعالٍ وعند المشي يجب أن تكون الركبتين متقاربتين، وتضع احدي قدميها على الأرض والأخرى أمامها. مشيرة إلى ان عند الجلوس يجب على البنت أن تكون مفرودة الجذع وتجلس على طرف الكرسي والقدمين موضوعين بشكل مائل ومن غير اللائق للبنت المحجبة وضع ساق على ساق وغير مطلوب من الفتاة المحجبة الوقوف أو التحرك للتعرف على القادم عليها وعند السلام عليها مد اليد بقبضة قوية وليس من أطراف الأصابع.
ولفت إلى ان الفتاة المحجبة عليها التعريف بنفسها مؤكدة اهمية لغة الجسد في التعرف بشخصياتها حيث يجب أن تكون العينان وتفصحان عن قدرتها على الحوار والتواصل من دون خوف أو خجل.

الاهتمام بالمظهر
يرى خبراء الموضة ان على الفتاه المحجبة ان تهتم بمظهرها من خلال عدة خطوات اهمها تجديد الاطلالة باختيار الملابس المريحة التي تناسب مع جسم الفتاة المحجبة وان كانت على الموضة وعليها دائما ان تختار الألوان الماسبة ومن المهم العناية بالوجه والحفاظ على البشرة نضرة وصافية.
ولفت الخبراء الى اهمية ممارسة الرياضة للفتاه المحجبة لكي تصبح ملكة جمال فعليها ان تمارس الرياضة بشكل يومي للمحافظة على تناسق الجسم مشدود.

اختيار الاكسسوارات
وترى سارة عاصم ان اختيار الاكسسورات مهم جدا للمحجبة والتي تهتم بالموضة وكل جديد منها ويجب على الفتاة التي تستعد لتصبح ملكة جمال ان تختار ما يتناسب مع لون البشرة والطول وان تاخذ في الاعتبار تناسق الألوان في الاكسسوارات وان تكون رقيقة مناسبة للفتاة المحجبة.واشارت سارة إلى ان هناك العديد من الاكسسوارات تتوافق مع طبيعة الفتاة المحجبة والتي تمتزج بين الاحجار الكريمة الملونة وقطع النحاس المنقوشة باجمل الرسومات الاسلامية الانيقة ذات الاشكال الرائعة.

لفات الحجاب
تقول نورهان احمد عارضة الازياء المحجبة ان الفتاة تحتاج إلى افكار جديدة للف الحجاب حتى تساعدها على تجديد اطلالتها في كل مناسبة فالطرحة الشيفون الملون يلائم الفتاة في اوقات النهار مع عباءة من اللون الاسود او الملابس الكاجول اما الشيفون الابيض سواء كان سادة ام منقوشاً فيمكن ان يتناسب مع المناسبات المسائية. وألوان الطرح القاتمة والبني او الاسود فهي تناسب الملابس الكاجول ويمكن تغير اللفة بدل من لفها حول الراس يمكن ان تكون حول الرقبة اما انواع الحجاب ذات الماركات العالمية يفضل ان تفردها الفتاة على كتفها حتى يظهر الموديل بشكل كامل.

الأزياء فن
تقول سها حامد خبيرة ازياء المحجبات ان صناعة الازياء تحتاج إلى فن خاص ومتميز فالموضة عشق لا يقاوم والاهتمام باخبارها مهم جدا لذلك كنت اعمل جاهدة لتصميم موديلات للمحجبات تلائم الازواق والماركات العالمية.وبذلت سها مجهودا كبيرا في تصميم موديلات الشابات المحجبات لكي تنافس موديلات الموضه العالمية ولكن بذوق واحتشام ووقار.
تقول مصممة الازياء زينب الكناري الفتاة المحجبة التي تريد ان تحصل على لقب ملكة جمال ان تنتقي ملابسها بعناية شديدة مثل الجيبات الواسعة ذات الكسرات المتعددة التي تمنح الفتاة اطلالة وانوثة فاغلب الموديلات العالمية مقتبسة من موضة الخمسينات ولكن باقمشة وألوان عصرية وعليها اختيار الازياء التي تتناسب مع حجم الجسم.

تجميل المحجبات
تقول ياسمين فهد خبيرة التجميل: مكياج الفتاة المحجبة يجب ان يكون خفيفاً ليتماشى مع الصيحات الجمالية الناعمة وبامكان المحجبة اختيار رسمات عيون ناعمة عبر تمرير الظلال البرونزية الهادئة على كامل الجفون مع اختيار ايلاينر بارز كما يمكن للمكياج الخفيف ان يتكلل برسم الايلاينر الاسود المجنح والممدود مع مكياج العيون الطبيعي والبني الفاتح.
والماسكارا الكثيفة والسوداء تضفي جاذبية مطلقة على اسلوب مكياج المحجبات الخفيف.

نصائح
ترى ياسمين ان على المحجبة ان تبتعد عن وضع طبقات عديدة من كريم الاساس او البودرة حتى تتجنب تلطيخ الايشارب بالمكياج وايضا للمحافظة على اطلالتها الطبيعية بقدر الامكان.

ملكة