كيف تعمل على تخفيف الإصابات في حادث سيارة؟

ترجمة- محمد صفوت:
حوادث الطرق تقع احيانا دون ان نتوقعها، والحوادث التي تقع بسبب تصادم السيارات أو اصطدامها بالمارة تثير مشاعر الحزن والألم، فهي تتسبب في حدوث جراح شديدة وكسور بالغة لم تكن منتظرة وقد تؤدي الى الوفاة احيانا.
في كثير من الأحيان تقع حوادث تصادم تؤثر على الجريح تأثيرا بالطريقة المثلى واذا علم المصاب كيف يواجه هذه المشكلة فانه بمقدوره ان يخفف عن نفسه الكثير من الآلام والأوجاع، ويقلل من حجم الاصابات والجراح بصورة ملحوظة والأهم من ذلك سيكون بامكانه تجنب احتمالات تفاقم الحالة واطالة المعاناة والانتقال من سيئ الى أسوأ.
لتجنب مثل هذه الحالات الصعبة هناك نصائح وارشادات عدة يمكن الاستماع اليها والعمل بها لتخفيف الآلام وتجنب المزيد من السلبيات.
من أهم هذه النصائح ما يلي:
(1) ضرورة مراجعة الطبيب عقب الحادث: لابد من مراجعة الطبيب مباشرة بعد وقوع الحادث وحتى أصغر الاصابات يمكن ان تكون خطيرة، وتؤدي الى نتائج اكثر ايلاما وصعوبة مما كان متوقعا، وليست كل الاصابات الناتجة عن حوادث السيارات من السهل اكتشافها او ملاحظتها ومن بين تلك الاصابات جروح في الرأس او العمود الفقري وقد يصعب ملاحظة مثل تلك الاصابات في البداية خصوصا اذا تأخر ظهور الاعراض واذا وقع لك حادث – لا قدر الله – فانه من الخطأ التأخر في مراجعة الطبيب فور وقوع الحادث للكشف الدقيق عن الاصابات وتلقي العلاج اللازم على عجل لان التأخر يؤدي في الغالب – الى تفاقم الحالة.
من الممكن ايضا دخول قسم الحوادث أو الحالات الطارئة بالمستوصف او المستشفى لاجراء الفحوصات الضرورية بدقة وتلقي العلاج على الفوز.
(2) الصبر قبل استئناف العمل: بعد الاصابة في حادث سيارة يميل المصاب الى التهوين من الحالة واستعجال العودة الى العمل وممارسة انشطته المعتادة حتى مع شعوره بالاصابة الا ان هذا الاستعجال من شأنه الاضرار بالحالة والعمل على تفاقمها ويتمثل التصرف الصحيح في الصبر قليلا للتأكد من الشفاء واسترداد الشعور بالصحة الكاملة.
(3) معرفة حقوقك: بامكانك اذا اصابتك هذه الحالة – الاتصال بشركة تأمين السيارة التي تورطت في الحادث، وتقديم تقرير عن ذلك الحادث مع المطالبة بالتعويض والعمل على نيل كافة حقوقك بهذا الخصوص وبالامكان استشارة احد المحامين المتخصصين بشأن ما وقع ولا مانع اطلاقا من التعاون مع سائق السيارة المتورطة في الحادث لضمان حقه اذا اصيب أو اصيبت ايضا بسيارته.